الإثنين 18 أكتوبر 2021 12:30 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

تسليم جثامين ضحايا حادث سوهاج لأسرهم

د. هالة زايد
د. هالة زايد

أكد الدكتور محسن طه، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزراة الصحة، أن الوزارة وفرت أكياس دم وبلازما، لمصابي حادث سوهاج، وتم الدفع بحوالي 3000 كيس دم وبلازما، بالإضافة إلى وجود 3400 كيس بالفعل داخل المستشفيات في سوهاج.
وأضاف في مداخلة هاتفية لفضائية «الحياة»، أنه بتوجيهات من القيادة السياسية، وجهت ووزيرة الصحة جميع قيادات الوزارة، لانعقاد اجتماع بغرفة الطوارئ الخاصة بالوزارة فور حدوث حادث القطارين بسوهاج، بالإضافة إلى رفع درجات الاستعداد بالمستشفيات في سوهاج وأسيوط وقنا، لاستقبال حالات الإصابة الواقعة من الحادث، وحالات الوفيات أيضًا .
وأوضح رئيس قطاع الطب العلاجي بوزراة الصحة، أنه تم توجيه فرق من الأطقم الطبية المتخصصة إلى مستشفيات سوهاج أيضًا ، للمساعدة والتعامل مع حالات الإصابة .
وأشار إلى أن هناك حالات خضعت لبعض العمليات في المستشفى سوهاج التعليمي، بالإضافة إلى الحالات التي تم توجيها إلى معهد ناصر، لإتمام عمليات جراحية، بسبب الكسور الناتج عن الحادث، والإصابات المختلفة، والنزيف الداخلي.
وأضاف رئيس قطاع الطب العلاجي أنه تم استلام كافة الجثامين التي كانت في المستشفى، من قبل الأهالي، وإتمام تصاريح الدفن على وجه السرعة، فيما عدا جُثمان لضحية واحدة لم يتم استلامه.

وزارة الصحة جثامين صحايا حادث قطارى سوهاج تصاريح الدفن الجارديان المصرية