الأربعاء 20 أكتوبر 2021 02:59 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

تركي آل الشيخ يتبرع بـ100 ألف جنيه لأسرة كل متوفي في حادث قطاري سوهاج

الجارديان المصرية

أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفية بالمملكة العربية السعودية، عن تبرعه بمبلغ 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفي في حادث تصادم قطاري سوهاج، والذي وقع أول أمس الجمعة، وخلف العديد من الضحايا.

تركي آل الشيخ وكتب تركي آل الشيخ عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي ”فيس بوك” قائلا: ”لقد تألمت كثيرا لحادث قطاري سوهاج، ولأننا في المملكة ومصر أشقاء ويد واحدة في السراء والضراء.. لذا قررت تقديم مبلغ ١٠٠ ألف جنيه لأسره كل متوفى في الحادث الأليم”.

وتابع: ”دي أقل حاجة ممكن نقدمها لأهالينا اللي تضرروا من الحادث وأتمنى من المولى أن يرحم المتوفين ويصبر أهلهم وذويهم وأن يمن بالشفاء العاجل على المصابين.. حفظ الله مصر وشعبها من كل شر وسوء”.

قطاري سوهاج كانت قرية الصوامعة بمحافظة سوهاج شهدت يوم الجمعة الماضي، حادث تصادم قطاري ركاب؛ ما أدى إلى انقلاب عدد من العربات وسقوط العديد من الضحايا والمصابين.

ضحايا قطاري سوهاج


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وفاة 32 مواطناً وإصابة 185 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، محافظة سوهاج.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ٣٦ سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات الإخلاء وهي: ”سوهاج العام، وسوهاج التعليمي، وطهطا، والمراغة”.

وأشار مجاهد إلى أن وزيرة الصحة والسكان توجهت إلى محافظة سوهاج لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، والتأكد من تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية لهم، كما شكلت الوزيرة غرفة أزمات وطوارئ بسوهاج لمتابعة تداعيات الحادث، وتقديم أي إمدادات ومستلزمات طبية، فضلاً عن توفير فرق طبية من كافة التخصصات الطبية لتقديم سبل الدعم اللازم للمصابين.

كما تقدمت وزيرة الصحة والسكان بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا، داعيةً الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

فيس بوك تركي ال الشيخ هيئة السكك الحديد تصادم قطاري سوهاج حادث قطاري سوهاج