الإثنين 18 أكتوبر 2021 12:01 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

رهبان أوكرانيا يزورون الأهرامات ويلتقطون صوراً تذكارية مع ”الفراعنة”

الجارديان المصرية

واصل وفد رهبان الاديرة الاوكرانية التابعين للكنيسة الروسية الارثوذكسية، جولتهم الدينية والسياحية لمصر، والتى تستمر حتى الخميس المقبل، وتشمل زيارة الأديرة والكنائس الاثرية والتبرك بالمواقع الدينية، فضلاً عن لقاء البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وزار الوفد اليوم الاثنين أهرامات الجيزة، ثم بعدها كنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا رويس بحدائق الأهرام والتي تطل على الأهرامات، وكان في استقبالهم الأنبا ثيؤدوسيوس أسقف وسط الجيزة، حيث شهدوا عرضًا لفريق الكشافة وبعض الألحان الكنسية.

رهبان أوكرانيا يزورون الأهرامات ويلتقطون صوراً تذكارية (صور)

تأتي هذه الزيارة ضمن الجولة التي يقوم بها الوفد الرهباني الأوكراني بعدد من الأماكن الدينية والسياحية المصرية، والذين زاروا حتى الآن 7 أديرة.

وفى سياق متصل، عقد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لقاءًا عبر شبكة الإنترنت استغرق ساعتين، وذلك من خلال تطبيق ZOOM مع خدمة «CMANA«الطبية.

رهبان أوكرانيا يزورون الأهرامات ويلتقطون صوراً تذكارية (صور)

وألقى البابا كلمة روحية عليهم بمناسبة أيام الصوم المقدس، كما أجاب على أسئلة المشاركين في اللقاء الذين تنوعت استفساراتهم ما بين الأسئلة الروحية والعلمية والطبية والكنسية.

وتتكون «CMANA«من مجموعة من الأطباء الأقباط من المقيمين في شمال أمريكا الذين يقومون بعمل بعثات خدمية طبية بشكل منتظم باسم مصر والكنيسة القبطية، إلى عدد من الدول الأفريقية.

وقال القمص موسى ابراهيم، المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية، أن الوفد الرهبانى الاوكرانى زار حتى الآن منذ وصولهم مصر 6 أديرة وكنيستين، شملت أديرة القديس مارمينا في الكينج مريوط غرب الإسكندرية والكنيسة الاثرية في سخا بكفر الشيخ ودير القديسة دميانة وأديرة الأنبا مقار والسريان والبراموس والانبا بيشوى في وادى النطرون.

رهبان أوكرانيا يزورون الأهرامات ويلتقطون صوراً تذكارية (صور)

وأوضح القمص موسى في تصريحاته، أن الزيارة ممتدة حتى الخميس المقبل، لافتا إلى أن الزيارة تدعم فكرة الانفتاح على الآخر وهو في حد ذاته أمر طيب للغاية، فضلاً عن أن البابا تواضروس حريص كل الحرص على بناء جسور معرفة وتعاون مع الكنيسة الروسية الارثوذكسية والتعرف على عادات وأفكار وممارسات الكنيسة الروسية الارثوذكسية والعكس ايضاً، مؤكدا انها ستكون قطعاً زيارة مثمرة وايجابية وناجحة خاصة وأنه في التعرف نمو.

اقرأ المزيد:

رهبان أوكرانيون يزورون 7 أديرة بمصر.. والمتحدث الرسمى: البابا مهتم ببناء جسور مع «الأرثوذكسية الروسية» (صور)

رهبان روس بمهمة سياحية ودينية لأديرة مصرية: زاروا «كعب يسوع» والكنيسة الأثرية (صور)