الأحد 22 مايو 2022 09:53 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

”الدولي لليد”: لجنة محايدة للإشراف على انتخابات الاتحاد المصري

الجارديان المصرية

قرر مسئولو الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى، تشكيل لجنة محايدة تتولى مهمة الإشراف على انتخابات الاتحاد المصري المقرر إقامتها عقب انتهاء أولمبياد طوكيو 2021.

قرار الاتحاد الدولي يعني أن اللجنة المؤقتة الحالية التي يترأسها الدكتور محمد الأمين لن تقوم بالإشراف أو الدعوة للعملية الانتخابية.

ومن المقرر أن تقوم اللجنة المؤقتة الحالية بإعداد لائحة النظام الأساسي للاتحاد وإرسالها إلى الاتحاد الدولي، ثم دعوة الجمعية العمومية لإقرارها والموافقة عليها، قبل نشرها في الجريدة الرسمية.

وقرر مسئولو الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى، تعيين لجنة مؤقتة لإدارة الاتحاد المصري لحين إجراء الانتخابات، عقب انتهاء أولمبياد طوكيو 2021.

تشكيل اللجنة


وجاء تشكيل اللجنة كالتالي:

محمد الأمين – رئيس
نبيل خشبة – أمين صندوق
عاصم السعدني – عضو
أيمن صلاح – عضو
مؤمن صفا – عضو
عبده عبد الوهاب – عضو
محمود العدل – عضو
عمرو فتحي – عضو

عاصم السعدني متحدثا باسم الاتحادوفي سياق متصل، قرر مسئولو اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد كرة اليد، تعيين عاصم السعدني عضو اللجنة، متحدثا رسميا باسم الاتحاد.

جاء قرار اللجنة بهدف تنظيم التصريحات الصادرة عن أعضاء اللجنة المؤقتة، والسيطرة على الأداء الإعلامي للاتحاد.

اجتماع مع مدرب المنتخب


ويعقد مسئولو اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، اجتماعا مع الإسباني روبيرتو جارسيا، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، بمقر الاتحاد في مدينة 6 أكتوبر.

ومن المقرر أن يتضمن الاجتماع مناقشة برنامج إعداد المنتخب استعدادا للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2021، والمنتظر إقامتها الصيف المقبل في العاصمة اليابانية.

ملامح برنامج الإعداد


ويتضمن برنامج إعداد المنتخب عدد من المعسكرات الداخلية والخارجية وأيضا المشاركة في بطولات دولية ودية.

وعلمت ”فيتو”، أن اللجنة المؤقتة طلبت الاجتماع مع المدير الفني، تمهيدا لوضع برنامج الإعداد وإرساله للجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة.

كرة اليد اتحاد كرة اليد حسن مصطفي انتخابات اتحاد كرة اليد