الخميس 28 مارس 2024 10:54 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

الصراع في تيجراي.. تحرك عاجل من الإمارات بشأن إثيوبيا

الجارديان المصرية

أرسلت الإمارات اليوم طائرة مساعدات تحتوي على 46 طنا من المواد الغذائية والمستلزمات الصحية إلى إثيوبيا، في إطار دعم الوضع الإنساني في إقليم تيجراي شمالي البلاد.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية ”وام” قال سعادة محمد سالم أحمد مسعد الراشدي سفير الدولة لدى جمهورية إثيوبيا: ”ترتبط دولة الإمارات بعلاقات وطيدة مع إثيوبيا، وتأتي هذه المساعدات في إطار توجيهات القيادة الرشيدة للدولة بتقديم المساعدات الإنسانية والتنموية للشعوب الشقيقة والصديقة”.

وأضاف ”تعمل دولة الإمارات على دعم الأوضاع الإنسانية والتنموية في إقليم تيجراي بإثيوبيا، وذلك نظرًا لمعاناة الإقليم من ظروف الحرب وانتشار فيروس كوفيد - 19، مؤكدا التزام الدولة بنهج إنساني يدعم الإغاثة الطارئة في الدول التي تحتاج إليها، وعلى وقوف دولة الإمارات وقيادتها إلى جانب شعب إثيوبيا وكافة شعوب العالم للتغلب على أي أزمة إنسانية”.

الجدير بالذكر أن دولة الإمارات تعهدت بتقديم مبلغ 18.3 مليون درهم (5 ملايين دولار أمريكي) لدعم النازحين على الحدود الإثيوبية السودانية وذلك بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي والمنظمات الدولية الأخرى، كما عملت أيضا على تسيير 6 طائرات حملت قرابة 300 طن من المواد الإغاثية عبر المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي وشركائها من المنظمات الدولية.

وقدمت دولة الإمارات في الإطار ذاته لإثيوبيا 18.5 طن من الإمدادات الطبية ضمن الجهود العالمية للتصدي لجائحة ” كوفيد-19 ”، وقامت أيضا بدعم جهود منظمة الصحة العالمية في إثيوبيا بنقل 15 طنا من المساعدات الطبية، فضلا عن تعزيز عمل برنامج الأغذية العالمي من خلال نقل المستشفى الميداني الخاص بعلاج المصابين بكوفيد-19 من النرويج إلى إثيوبيا.