الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 12:24 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

ماليزيا تسمح لمواطنيها بالسفر بشرط تلقي جرعتيّ لقاح كورونا

الجارديان المصرية

أعلن رئیس الوزراء المالیزي محیي الدین یاسین، بأن الأشخاص الذين أكملوا الجرعتين الأولى والثانية من لقاح فيروس كورونا المستجد قد يجوز لهم السفر بين الولايات المحلية وقد يسمح لهم بالسفر دوليًا إلى خارج البلاد.

وبحسب وكالة الأنباء الماليزية ”برناما”، أوضح ياسين أنه سيتم اتخاذ قرار نهائي بهذا الشأن خلال اجتماع مجلس الأمن القومي الماليزي (MKN).

وأضاف أن الحكومة بدأت أيضًا بالتفاوض والتباحث مع عدد من الدول لتمكين المواطنين الماليزيين الذين تلقوا جرعتين من اللقاح بالسفر إلى الدول المعنية.

وفى سياق آخر، أفاد وزير الصحة الماليزي أدهم بابا أمس الخميس، بأن ماليزيا ستتلقى 3.5 مليون جرعة من لقاح ”كانسينو” الصيني المضاد لفيروس كورونا على مراحل اعتبارًا من الشهر الجاري.

وأضاف فى تصريحات له لصحيفة مالاي ميل الماليزية أن لقاح ”كانسينو” يتطلب الحصول على جرعة واحدة فقط للوقاية من كورونا مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يستفيد منه نحو 3.5 مليون مواطن.

ولفت إلى أن عملية شراء اللقاح الصيني تنقسم إلى مرحلتين، تضم المرحلة الأولى 500 ألف جرعة، مضيفًا انه ستتم تعبئة الجزء الأكبر من الجرعات محليًا بواسطة شركة ماليزية.

وأوضح وزير الصحة أنه سيتم استخدام هذا اللقاح بشكل أساسي في المناطق الريفية، وفي المناطق التي كان من الصعب على الأشخاص المقيمين فيها تلقي جرعتين من اللقاحات مثل لقاح ”فايزر- بايونتيك” و”سينوفاك”.