الإثنين 18 أكتوبر 2021 12:41 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

صحتك بالدنيا

«الصحة» عن تأخر لقاح كورونا لبعض كبار السن: العملية مميكنة بلا تدخل

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

قال الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إن 854 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا وصلت مصر مؤخرًا، لافتًا إلى إلى أن مصر تمتلك 680 ألف جرعة من لقاح سينوفارم مشيرًا إلى أنه في مطلع الشهر المقبل سنتسلم 4.5 ملايين جرعة من لقاحات كورونا من اتفاقية جافي.

وتابع عبدالفتاح بدأنا توفير اللقاحات في 40 موقع، بعدها وجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بزيادتهم إلى 139 مركزا على ضوء إقبال المواطنين، وكانت الأغلبية في المحافظات ذات الكثافة السكانية العالية».

وواصل رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، أن الدكتورة هالة زايد وجهت بإضافة 200 مركز آخر للتطعيم، ليصبح العدد الإجمالي 339 مركزًا، عدد كبير منها في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والشرقية والدقهلية والمحافظات ذات الكثافة السكانية العالية، كما وجهت بالتخفيف على الفئات المستهدفة بالتطعيم، وأن تتم عملية التلقيح بسهولة ويسر وأن تكون المراكز قريبة من المواطنين.

وأكد أن طول أو قصر فترة تلقي التطعيم للمستهدفين عملية مميكنة بالكامل عن طريق برنامج إلكتروني، وكلما كان السن كبيرا وكان الشخص مصابا بأمراض مزمنة، كانت له أولوية الحصول على التطعيم: «محدش بيحط اسم بدل اسم أو يتدخل لصالح شخص ماهذا ما اكدعلية الدكتور محمد عبد الفتاح ».

وأوضح، أن إقبال المواطنين على التطعيم كبير ويدعو إلى التفاؤل، لافتًا إلى أنه سيجرى تطعيم العاملين بقطاع السياحة سيكون بالمجان خلال الأيام المقبلة.

هالة زايد لقاحات كورونا فيروس كورونا كورونا