السبت 25 سبتمبر 2021 07:30 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

توك شو

الدكتور هانى الناظر يحذر من انتشار هذه الأمراض خلال فصل الربيع

الدكتور هانى الناظر
الدكتور هانى الناظر

كشف الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، عددًا من الأمراض التى تظهر خلال فصل الربيع، مشيرا إلى أن فصل الربيع معروف عنه أنه فصل التقلبات بين الشتاء والخريف.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية ريهام إبراهيم ، ببرنامج "من مصر" المذاع على فضائية "cbc"، أن ما يميز فصل الربيع الرياح المحملة بالأتربة أو التي كان يطلق عليها الرياح الخمسينية، فهذه هي فترتها، وهذا التقلب المناخي يسبب الكثير من الأمراض الجلدية.
وأوضح " رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق " أن الفترة الحالية هي فترة تفتح الزهور المسئولة عن ظهور أمراض الحساسية، بخلاف التعرض للهواء المباشر بسبب ارتفاع درجات الحرارة يومًا وانخفاضها يومًا آخر، لافتًا إلى أن الفترة الحالية فترة انتشار الفيروسات بسبب درجات الحرارة المناسبة لها.

وأضاف الدكتور هاني الناظر، خلال لقاء له لبرنامج الحياة اليوم، عبر فضائية "الحياة" أن درجات الحرارة تنشط من خلالها الفيروسات عندما تكون ما بين 21 إلى 22 درجة.

وتابع الناظر، أن هناك فترات يجب أن نتحاشى أن نجلس في أشعة الشمس، مؤكدا أن تلك الفترة تكون في فترة الظهيرة وساعتين قبلها وبعدها حيث تكون محملة بالأشعة فوق البنفسجية الضارة.
وأشار الناظر، إلى أن أكبر خطأ نقع فيه عدم ارتداء الكمامات، مؤكدا أنه لو يعلم الناس ما تقوم به الكمامات من حمايتهم ضد فيروس كورونا "لناموا بيها".

هانى الناظر الفيروسات فصل الربيع الجارديان المصرية