الجمعة 29 مارس 2024 03:39 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

من الرئيس إلى الشعب : حافظوا على كل نقطة مياه

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، المواطنين، بالحفاظ على المياه، قائلًا: «طب يا ترى كل واحد خايف على المياه حريص عليها؟ لو خايف وحريص مترميش حاجة في الترعة سواء متبطنة أو لأ؟ هتقولي أنا لوحدي، هقولك لأ مش لوحدك، لو كل واحد مشي وحط حاجة على جنب هتيبقى في 50 مليون حركة».
وأضاف الرئيس السيسي، خلال حديثه بحفل افتتاح المجمع المتكامل لإصدار الوثائق المؤمنة والذكية بالعاصمة الإدارية الجديدة، «لازم نخلي بالنا من كل نقطة مياه عندنا».
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنَّ الرئيس السيسي يفتتح اليوم المجمع المتكامل لإصدار الوثائق المؤمنة والذكية، كما يتفقد سيادته منشآت المجمع وخطوط الإنتاج المختلفة، والتي ستتضمن إصدار مختلف الوثائق الحكومية من خلال منظومة مركزية موحدة على المستوى القومي تضمن حوكمة اصدار وثائق الدولة باحدث مواصفات التأمين العالمية مثل الشهادات للمراحل التعليمية، وجوازات السفر المؤمنة، ووثائق معاملات الأحوال المدنية بأنواعها، وكافة وثائق الشهر العقاري، والعقود الحكومية النموذجية، والبطاقات الذكية وغيرها من الوثائق.
ويعد المجمع صرح تكنولوجي عملاق فائق القدرات الفنية المتطورة في مجال تصنيع وإصدار الوثائق الثبوتية المؤمنة، وهو الأكبر والأحدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، كما يمثل قيمة مضافة كبيرة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والميكنة خاصة ما يتعلق بالوثائق والبيانات والمحررات لجميع الجهات الحكومية.