السبت 10 أبريل 2021 08:17 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

السفارة اليابانية تعلن منحة للدراسة في طوكيو وتدعو للإسراع بالتقدم

الجارديان المصرية

أعلنت السفارة اليابانية في مصر، فرصة للدراسة في اليابان لطلاب الدراسات العليا الملتحقين بالجامعات الحكومية المصرية، حيث صدر الإعلان السابع عن بدء التقدم بطلبات المنح الدراسية من خلال الشراكة المصرية اليابانية للتعليم «EJEP» في شهر مارس الماضي.

وكتبت السفارة اليابانية في القاهرة، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه يرجى ملاحظة أنه إعلان موحد، وبالتالي فإن عملية التقديم تشمل تقديم طلب للدراسة في بلدان أخرى أيضًا.

ووفق السفارة، تقدم هذه المنحة الفرصة لطلاب الدراسات العليا المتميزين، الذين تم اختيارهم من خلال عملية اختيار عادلة، للحصول على منحة للدراسة في اليابان لمدة برنامج كامل «ماجستير أو دكتوراه» أو جزء من المدة من خلال أخذ دورات والحصول على الإشراف البحثي في الجامعات اليابانية.

فرصة لطلاب الدراسات العليا للدراسة في اليابان大学院生に日本の留学のチャンスفرصة للدراسة في اليابان لطلاب الدراسات العليا الملتحقين...

Posted by Embassy of Japan in Egypt on Thursday, April 8, 2021

ووضعت السفارة اليابانية رابط إلكترونيًا لمراجعة شروط التقديم لبرنامج طلبة الجامعة من خلال الموقع من هـنـــا، مؤكدة أن أخر موعد للتقدم بطلب للحصول على المنحة هو يوم 30 مايو 2021.

كما وضعت السفارة كذلك رابطا إلكترونيا للاستعلام عن الدراسة في الخارج لطلبة الجامعة من خلال عنوان البريد الإلكتروني التالي:

[email protected]

كما أوصت السفارة الأمريكية بأنه يرجى الرجوع إلى الأسئلة الشائعة وإجابتها من خلال الموقع من هـنــا.

اليابان سفارة اليابان الدراسة في اليابان السفارة اليابانية الدراسات العليا