السبت 25 سبتمبر 2021 08:46 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مساجد وكنائس

تعقيم وتطهير المساجد في الشرقية تزامنا مع دخول شهر رمضان

الجارديان المصرية

واصلت الأجهزة التنفيذية بالشرقية اليوم الجمعة أعمال التطهير والتعقيم للمساجد ضمن الإجراءات الإحترازية والوقائية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد وتقليل فرصة العدوى حرصًا على سلامة المواطنين
ورواد المساجد وذلك ضمن الاستعدادات لشهر رمضان المبارك.
وطالب الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية الأوقاف بتعقيم المساجد قبل صلاة الجمعة وبعدها استعدادا لشهر رمضان المبارك.
وشملت أعمال التطهير والتعقيم والنظافه للمساجد من الداخل والخارج ونبه المحافظ على مراعاة الإجراءات الاحترازية وأهمها لبس الكمامة وإحضار كل مصلٍ السجادة الخاصة به والتباعد في الصفوف.
مناشدا رواد مساجد المحافظة على إتباع الإجراءات الإحترازية حفاظًا على أنفسهم والآخرين مؤكدًا أنه في حال عدم الالتزام بالإجراءات سوف يتم غلق المسجد فورًا مشيدًا بالجهود والتعاون الكبير بين أبناء المحافظة والجهاز التنفيذى وذلك لقيامهم بتزويد المساجد بالمواد المطهرة والمعقمة والمشاركة في حملات تنظيف وتعقيم المساجد.
وقامت الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع المجتمع المدني بتنظيف وتعقيم وتطهير المساجد ومحيطها قبل الصلاة وبعدها في غالب المراكز والمدن والأحياء والقري لمجابهة فيروس كورونا.