الإثنين 20 سبتمبر 2021 05:23 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

تجديد حبس المتهم بالاعتداء على فتاة فى مصر القديمة 15 يومًا

الجارديان المصرية

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح مصر القديمة، اليوم السبت، تجديد حبس عامل، 15 يومًا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بالاعتداء بسلاح أبيض على فتاة، ما أدى إلى إصابتها بجرح قطعي بالرقبة والبطن.

البداية بتلقى قسم شرطة مصر القديمة، إشارة من نقطة شرطة مستشفى قصر العيني، بوصول فتاة في العقد الثاني من العمر، مصابة بجرح قطعي بالرقبة والبطن نتيجة التعدي عليها بسلاح أبيض خلال مشاجرة لخلافات على الجيرة بدائرة القسم.

وبالانتقال إلى المكان وبالفحص وبسؤال المجنى عليها، قررت أن مشاجرة نشبت بينها وبين نجلة جارها، بسبب قيام الثانية برش كمية من المياه أمام المنزل، وعندما عاتبتها حدثت مشادة كلامية بينهما قامت على إثرها الثانية باستدعاء والدها من داخل المنزل وتعدي عليها بسلاح أبيض ما أدى لإصابتها.

قانون العقوبات

وفي سياق منفصل، تناول قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937، وتعديلاته الشروع في القتل، فعرفت المادة 45 من قانون العقوبات، وتعديلاته معنى الشروع بأنه: «هو البدء في تنفيذ فعل بقصد ارتكاب جناية أو جنحة إذا أوقف أو خاب أثره لأسباب لا دخل لإدارة الفاعل فيها، ولا يعتبر شروعًا في الجناية أو الجنحة مجرد العزم على ارتكاب ولا الأعمال التحضيرية لذلك».

ونصت المادة 46 على أنه: «يعاقب على الشروع في الجناية بالعقوبات الآتية، إلا إذا نص قانونًا على خلاف ذلك: بالسجن المؤبد إذا كانت عقوبة الجناية الإعدام، وبالسجن المشدد إذا كانت عقوبة الجناية السجن المؤبد، وبالسجن المشدد مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانونًا، أو السجن إذا كانت عقوبة الجناية السجن المشدد، وبالسجن مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانونًا أو الحبس إذا كانت عقوبة الجناية السجن المشدد، وبالسجن مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانونًا أو الحبس إذا كانت عقوبة الجناية السجن.