الأربعاء 20 أكتوبر 2021 03:09 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

كوريا الجنوبية تسجل حالات إصابة بالسلالة الهندية من كورونا

الجارديان المصرية

سجلت كوريا الجنوبية، لأول مرة، حالات إصابة بالسلالة الهندية من فيروس كورونا المستجد.

وقال سون يونغ- ريه، مدير الاستراتيجية والتخطيط في المقر المركزي لإدارة الكوارث بكوريا الجنوبية- في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد- إن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا للأشخاص القادمين من الهند منذ يناير الماضي بلغ 94 حالة، ومن بينها تم تأكيد 9 حالات للإصابة بالسلالة الهندية من فيروس كورونا، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية.

وأوضح أن من بين الـ9 إصابات، تم تأكيد إصابتين في مارس الماضي و7 إصابات أخرى في أبريل الجاري، مشيرا إلى وصول جميع المصابين بالسلالة الهندية عبر رحلات جوية مباشرة من الهند إلى البلاد وفقا للسلطات الصحية.

وكانت السلطات الصحية الكورية الجنوبية قد ذكرت- في وقت سابق اليوم- أن البلاد تشغل نظام تحليل (الجينوم)؛ لرصد السلالة الهندية من كورونا، مشيرة إلى أن اللقاحات المسجلة قد تكون أقل تأثيرا على السلالة الهندية.

إصابات كورونا في كوريا الجنوبية
أعلنت وكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، تسجيل 672 إصابة جديدة بكوفيد-19 خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 114 ألفا و115 حالة.

وذكرت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية أن البلاد سجلت 3 حالات وفاة إضافية بالمرض، ما يرفع إجمالي الوفيات إلى 1797 .

كما تعافي من المرض 412 شخصا خلال نفس الفترة ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 104006.

وتم تطعيم 29 ألفا و165 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي من تلقوا التطيعم منذ أن بدأت البلاد برنامج التطعيم في 26 فبراير الماضي إلى مليون و 512 ألفا و503 أشخاص.

وظلت حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية أكثر من 600 إصابة لليوم الثالث على التوالي امس السبت، حيث كثفت السلطات الصحية يقظتها وسط مخاوف متزايدة بشأن الموجة الرابعة التي تلوح في الأفق من جائحة كوفيد- 19.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.