الأحد 17 أكتوبر 2021 11:31 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

مفوضية الانتخابات العراقية: 10 أكتوبر موعد حتمي لإجراء «الاستحقاق البرلماني»

الجارديان المصرية

أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية، صباح اليوم الأحد، أن الموعد المقرر لإجراء الانتخابات البرلمانية في العاشر من أكتوبر المقبل، هو موعد "حتمي ولا رجعة عنه".


وجددت المفوضية ، في بيانها الأسبوعي الذي أوردته قناة (السومرية نيوز) ، التزامها الكامل بإنجاز المهام الموكلة إليها بإجراء انتخابات شفافة وعادلة ونزيهة تنال رضى وقبول الناخبين والمجتمع الدولي.

العراق يرسل 75 دعوة لسفارات عربية وأجنبية لمراقبة الانتخابات البرلمانية


ومن جانبها، أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالعراق، الجمعة الماضية، عن توجيه دعوة إلى 75 سفارة عربية و أجنبية ومنظمات دولية وذلك لمراقبة العملية الانتخابية لمجلس النواب المقررة في أكتوبر المقبل 2021.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي في تصريح أوردته قناة (السومرية نيوز)، "إن المفوضية نسقت مع وزارة الخارجية، وتم توجيه الدعوات، مضيفة أن هناك زيارات من عدد من السفارات لمفوضية الانتخابات، موضحة أن لجنة المراقبين الدوليين برئاسة رئيس الإدارة الانتخابية تستقبل الطلبات وتلبية عدد من المنظمات الدولية والسفارات العربية والأجنبية".


كما قالت المتحدثة باسم المتحدثة باسم المفوضية ، إنها انطلقت من مرحلة التحديث ثم مرحلة التسجيل ثم مرحلة توزيع بطاقة الناخب واستقبال قوائم المرشحين ،وتسجيل التحالفات السياسية ،والأحزاب، وتنظيم ورقة الاقتراع وإرسالها إلى شركة (ميرو) الكورية ،وبرمجة الأجهزة ،وتمت إعادة تأهيل وصيانة الأجهزة الالكترونية وأجهزة الإرسال.


وأشارت المتحدثة باسم المفوضية إلى أنه تم إرسال ورقة الاقتراع إلى شركة ميرو الكورية ،وهي أوراق افتراضية لغرض برمجة الأجهزة على هذه الورقة، مؤكدة أن المفوضية ستطبع ما يقارب الـ 26 مليون ورقة اقتراع تغطي عدد الناخبين البالغين 25 مليوناً و139 ألفاً و375 ناخباً.