الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 01:31 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

ضبط 11302 شخصًا لعدم ارتداء الكمامة

ضبط شخص لعدم ارتداء الكمامة
ضبط شخص لعدم ارتداء الكمامة

حررت الأجهزة المختصة في وزارة الداخلية، 11302 محضرا لعدم ارتداء الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لـ 11250 شخصا، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال 52 شخصا لم يسددوا الغرامة المقررة، وتحرير 548 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 130 قضية فى مجال منع تداول الشيشة بإجمالي مضبوطات 701 شيشة بالمخالفة للإجراءات الاحترازية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة، ويجري استمرار الحملات حرصاً على سلامة المواطنين في كل مكان.

يأتي ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس، وفي ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من انتشار فيروس كورونا، والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة وكذا إلزام جميع سائقي وسائل النقل الجماعي بارتداء الكمامات الواقية.


- جهود الدولة لمواجهة كورونا


وكان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، قد أصدر تقريراً شمل عددًا من الـ"إنفوجراف"، سلط خلالها الضوء على كيفية استعداد مصر لمواجهة الموجة الثانية لأزمة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح التقرير أن الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة أثناء الموجة الأولى تدعم إنجاح سياسات الموجة الثانية، والتي كان من أبرزها تدبير 100 مليار جنيه من خلال الاحتياطات العامة للدولة، والتي تم صرف 65 مليار جنيه منها حتى الآن، بالإضافة إلى تخفيض سعر الفائدة 4% من قبل البنك المركزي لدعم النشاط الاقتصادي، ليصبح سعر الإقراض لليلة الواحدة 9.25% مقارنة بـ 13.25%، كما تراجع سعر الإيداع لليلة الواحدة 8.25% مقارنة بـ 12.25%، وذلك في 12/11/2020