السبت 25 سبتمبر 2021 11:00 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مقالات

خالد درة يكتب : بالعقل أقول ...( لا تكن نصف الأشياء...! )

خالد درة
خالد درة

فى حياتك حاول أن تكون كاملاً مكتملاً فى كل شئ تعيشه أو تفعله أو تشعر به أو تمر به حتى تكتمل حياتك بقدر المستطاع وأن تعيش مستمتعاً بها بعيداً عن كل ما يعكّر صفوها ...
فلا تجالس أنصاف العشاق ، ولا تصادق أنصاف الأصدقاء ، لا تقرأ لأنصاف الموهوبين ، لا تعش نصف حياة ، ولا تمت نصف موت ، لا تختر نصف حل ، ولا تقف في منتصف الحقيقة ، لا تحلم نصف حلم ، ولا تتعلق بنصف أمل ..
وإذا صَمتّ .. فاصمت حتى النهاية ، وإذا تكلمت.. فتكلّم حتى النهاية ، لا تصمت كي تتكلم ، ولا تتكلم كي تصمت.
إذا رضيت فعبّر عن رضاك ، لا تصطنع نصف رضا ، وإذا رفضت.. فعبّر عن رفضك......، لأن نصف الرفض قبول..
النصف هو حياة لم تعشها، وهو كلمة لم تقلها، وهو إبتسامة أجّلتها ، وهو حب لم تصل إليه ، وهو صداقة لم تعرفها.. النصف هو ما يجعلك غريباً عن أقرب الناس إليك ، وهو ما يجعل أقرب الناس إليك غرباء عنك ، النصف هو أن تصل وأن لاتصل ، أن تعمل وأن لا تعمل ، أن تغيب وأن تحضر.. النصف هو أنت ، عندما لا تكون أنت.. لأنك لم تعرف من أنت . النصف هو أن لا تعرف من أنت .. ومن تحب ليس نصفك الآخر.. هو أنت في مكان آخر في الوقت نفسه !!..
نصف شربة لن تروي ظمأك ، ونصف وجبة لن تشبع جوعك ، ونصف طريق لن يوصلك إلى أي مكان ، ونصف فكرة لن تعطي لك نتيجة.. النصف هو لحظة عجزك وأنت لست بعاجز.. لأنك لست نصف إنسان . أنت إنسان كامل المعالم والمشاعر وكامل الأهلية .. وُجِدت كي تعيش الحياة ، وليس كي تعيش نصف حياة ! فكم من متاعب ومشاكل سبّبتها أنصاف الأشياء.