السبت 18 سبتمبر 2021 07:42 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

بيزنس

شركات من غانا تبحث التعاون مع مصرية منتجة لكربونات الكالسيوم

الجارديان المصرية

تواصل الشركات المصرية أعضاء المجلس التصديري للصناعات الكيماوية لقاءاتها لليوم الثانى على التوالى عبر تطبيق زووم مع كبرى الشركات المستوردة لكربونات الكالسيوم من دولة غانا، بهدف خلق فرص تصديرية جديدة وتنمية الصادرات المصرية من هذا المنتج إلى السوق الغانية، حيث نظم اللقاء على مدى اليومين المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري.


وكان المكتب التجاري في غانا قد اجتمع برئيس شركة “browtec limited” الغانية المهتمة بدراسة إمكانية استيراد الكالسيوم كربونات من مصر.

وأعربت الشركة عن رغبتها فى تلقي العروض التصديرية من الشركات المصرية، حيث تمتلك الشركة مصنعًا في منطقة فولتا بغانا، وتعد المورد الرئيسى لهذه المادة لشركة يونيلفير فى غانا الذى تستخدمه فى إنتاج الصابون، وكشف تقرير لمكتب غانا أن الشركة كانت تعتمد على الاستيراد من الصين، وأنه مع الأزمة الحالية بسبب جائحة كورونا وارتفاع أسعار الشحن من الصين وعدم توفر حاويات أعربت عن رغبتها فى الاستيراد من دول أخرى ومن بينها مصر، نظرا لما تعلمه من جودة المنتج المصرى.


ووفقًا للمكتب التجارى فى غانا فإن شركة "يونيلفير" قامت بزيادة خطوط إنتاج الصابون الخاصة، وبالتالى ترغب الشركة الغانية فى استيراد كمية مناسبة لزيادة عملية الإنتاج، وتقوم الشركة بالاستيراد فى حدود 15-20 حاوية 20 قدم شهريا عبوات 25 كيلوجراما، وفي حال التعاقد مع إحدى الشركات المصرية فيمكن دراسة البدء فى استيراد ما بين 10- 12 حاوية شهريا.

وبناء على هذا تم تنظيم اجتماع للشركة الغانية المستوردة مع الشركات المصرية التى تقدمت بعروضها التصديرية على تطبيق زووم للتعرف على مدى جدية الشركات التى تواصلت معها عبر الإنترنت وقدراتها التصديرية، وتصدر مصر كربونات الكالسيوم لكل من الهند والسعودية وجنوب إفريقيا والجزائر وغانا وبلجيكا وبنجلاديش وأمريكا وساحل العاج وكينيا‎.