الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 01:15 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مقالات

الإعلامية نجلاء حمدى تكتب : عودة الروح لشريهان فى 4 دقائق

الإعلامية نجلاء حمدى
الإعلامية نجلاء حمدى

بعد 19 عاما من الاختفاء منذ اخر ظهور لها فى فيلم (العشق والدم ) عادت الفنانة الكبيرة شريهان للاضواء من جديد وفرضت نفسها مجدداً على الساحة الرمضانية، من خلال إعلان تلفزيوني عُرض لأول مرة عقب أذان المغرب في أول أيام شهر رمضان ، حيث قدمت فيه فقرات استعراضية مميزة أظهرت خلالها احتفاظها بلياقتها الفنية والبدنية رغم اقترابها من سن الستين ،وابتعادها عن الشاشة والاستعراض سنوات طويلة، وخطفت شريهان أنظار المشاهدين، وسيطرت على تعليقات جمهور «السوشيال ميديا»، وتصدرت بهذه الإطلالة ترند موقع «تويتر» في مصر.
ويعد هذا الإعلان أول ظهور لشريهان بعد نحو عقدين من الغياب، تعرضت فيهما النجمة المصرية لتجربة مرضية قاسية، عانت خلالها من مرض سرطان الغدد اللعابية الذي تعافت منه بعد رحلة علاج طويلة قطعتها بين القاهرة وباريس، وشهد فيلم «العشق والدم» عام 2002 آخر ظهور لها في عمل فني.
ورغم تباين آراء الجمهور بشأن عودة شريهان، فإن قطاعاً كبيراً من الجمهور احتفى بعودتها ووصفوا ظهورها بـ«المبهج»، معتبرين ظهورها رسالة أمل لكل المحبطين، فيما رأى نقاد أنها أثارت بعودتها حنيناً كبيراً لدى جمهورها.
الإعلان الذي يستمر 4 دقائق على الشاشة، يتناول جانباً من تجربة شريهان الشخصية، وتعرضها لأزمات متعاقبة بداية من تعرضها لحادث سيارة عام 1989 بطريق الإسكندرية الصحراوي عانت على إثره من أزمات صحية صعبة.
وظهرت نجمة الفوازير في أحد مشاهد الإعلان داخل غرفة العمليات وحولها الأطباء، وجاءت كلمات الأغنية بصوت شريهان، التي كتبتها الشاعرة منة عدلي القيعي ووضع ألحانها إيهاب عبد الواحد مستهلاً مقدمتها بموسيقى «ألف ليلة وليلة» لتؤكد هذا المعنى حيث تقول فيها: «عشنا وشوفنا وياما الدنيا كسرتنا، إحنا القلب اللي طاير متشعبط في الهوا، مهما نلف في دواير زي الريشة في هوا، راجعين أقوى وطايرين وعلى مين، على الصعب متعودين ومكملين مهما الدنيا اتحدتنا».
إعلان شريهان الاستعراضي، أخرجه محمد شاكر خضير، فيما قام بتصميم الديكور شقيقه أحمد شاكر خضير، وشاركها الاستعراض راقصون من مصر ولبنان وأوروبا تحت إدارة مصمم الاستعراضات هاني أباظة.
وعودة شريهان القوية تؤكد ان الإرادة وحدها كفيلة بإصلاح ما افسدته الظروف والسنوات ..
عودة ملكة الاستعراض شريهان مكسب للساحة الفنية التى تعانى من ندرة بل شبه انعدام المواهب الاستعراضية .