السبت 18 سبتمبر 2021 06:14 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

مجلس وزراء البحرين يعزي العراق في ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب

الجارديان المصرية

أعرب مجلس وزراء البحرين عن تعازيه لجمهورية العراق حكومةً وشعبًا في ضحايا حادث الحريق الذي نشب مؤخرًا في مستشفى ابن الخطيب بالعاصمة العراقية بغداد، داعيًا المولى عز وجل، أن يتغمد ضحايا الحادث بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء البحريني، الذي عُقِد اليوم، عن بُعد، برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد البحريني، رئيس مجلس الوزراء.

كما أعرب مجلس الوزراء عن التعازي لجمهورية إندونيسيا في ضحايا حادث الغواصة الإندونيسية التي غرقت قبالة سواحل بالي، داعيًا المولى عز وجل، أن يتغمدهم بواسع رحمته.

وفي السياق، أكد المجلس دعم مملكة البحرين لجمهورية الهند في التصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) وتداعياته، معربًا عن تعازيه للهند حكومةً وشعبًا في ضحايا الجائحة، متمنيًا للمصابين سرعة الشفاء، فيما قرر المجلس إرسال معدات طبية وأكسجين للهند لدعمها في مواجهة الظرف الصحي الحالي وتجاوزه.

وفي وقتٍ سابق، أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن خالص التعازي والمواساة إلى جمهورية العراق في ضحايا حادث حريق مستشفى ابن الخطيب في بغداد، مما أدى إلى وفاة وإصابة العشرات من نزلاء المستشفى المخصص للمرضى المصابين بفيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الخارجية البحرينية في بيانٍ لها أمس، تضامن مملكة البحرين التام مع جمهورية العراق وشعبها الشقيق في هذا المصاب الجلل، معربة عن بالغ المواساة لأسر وذوي الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

وفي السياق، أكد وزارة خارجية مملكة البحرين، تضامن المملكة ودعمها التام لجمهورية الهند ووقوفها بجانبها في التصدي لجائحة فيروس كورونا (كوفيد -19) وتداعياتها، وذلك إثر الظروف الحالية التي تمر بها جمهورية الهند، معربة عن ثقتها في قدرة جمهورية الهند على تجاوز هذه الأزمة الطارئة بأقل الأضرار.