الخميس 23 سبتمبر 2021 07:56 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

فنون وثقافة

إلغاء موقعين لاستلام القمح لقربهما من مستشفى عزل كورونا

الجارديان المصرية

أعلن المهندس عادل الهابط، مساعد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بكفر الشيخ، توريد 53 ألف طن بدلا من 45 ألف طن قمح محلي لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأضاف الهابط ، أن إجمالي عدد المواقع لاستلام الأقماح تراجع إلى 20 موقعا بدلا من 22 موقعا، بعد إلغاء موقعين قريبين لمستشفى عزل مصابي فيروس كورونا، تخوفا من نقل أي أمراض للموردين أو المنتجين وحفاظا على صحتهم مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا في كل المواقع.

وقال الهابط، إن ذروة موسم الحصاد خلال شهر مايو المقبل وبعد عيد الفطر المبارك لترتفع حجم الكميات المستلمة من الأقماح المحلية خلال الجهات المسوقة والمواقع التي تشمل الصوامع والمطاحن والشون البنك الزراعي.

وأضاف أن هناك متابعة على مدار الساعة خلال فترة الاستلام اليومية، حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية برئاسة المحاسب عماد عبد الغني حبيب، وكيل وزارة التموين، لمتابعة 20 موقعا للتوريد والمرور عليها وحل أي مشكلات قد تواجه بعضها.

وتابع أن التسويق للأقماح يتم من خلال تلك المواقع التابعة للشركة القابضة الصوامع والبنك الزراعي المصري والمطاحن يوميا خلال الفترة الصباحية التي تبدأ من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة مساءا، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وارتداء الكمامات ومنع التزاحم والتكدس أمام المنافذ، لافتا إلى أن سداد مستحقات الفلاحين خلال 72 ساعة منذ استلام الأقماح.