الإثنين 27 سبتمبر 2021 04:04 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

سرقة 12 مليون جنيه من سيارة «نقل أموال».. كيف بدأت الخطة «الفاشلة»؟

الجارديان المصرية

كشفت مصادر أمنية تفاصيل القبض على تشكيل عصابة بالمنوفية استولت على 12 مليون جنيه من شركة نقل أموال بالقاهرة وتوجهت بها إلى قرية بني غريان دائرة مركز قويسنا التابعة لمحافظة المنوفية.

وأكدت المصادر أن قوة أمنية مشتركة بين مديريتي أمن القاهرة والمنوفية نفذتا عملية استهداف للتشكيل، مضيفة أن السيارة الربع نقل ملك أحد المقيمين بقرية بني غريان ومؤجرة لشخص آخر من نفس القرية وتم القبض عليه في حي المرج بالقاهرة.

وبتضييق الخناق على المتهم أرشد عن مكان المبلغ 12 مليون جنيه وسائق شركة نقل الأموال المتورط في حادث السرقة، داخل غرفة بقطعة أرض في قرية بني غريان التابعة لدائرة مركز قويسنا، وبمداهمة المكان تم ضبط السائق والمبلغ المسروق، كما حصلت «الدستور» على أول صورة للسائق المتهم في القضية.

وأوضحت المصادر الأمنية أنه تم القبض على كل من «إ. م. ي» (سائق شركة نقل الأموال) و«م. أ. د» (سائق وقام بنقل الأموال من القاهرة إلى قرية بني غريان بالمنوفية) وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في الواقعة.

وتبلغ لقسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة من أحد مسؤولى شركات الأمن والحراسة ونقل الأموال واثنين آخرين يعملان بذات الشركة، بأنه عقب توجه اثنين من العاملين «المُبلغين» لفرع إحدى شركات الاتصالات بدائرة القسم مستقلين سيارة تابعة لجهة عملهم قيادة سائق تابع للشركة ولدى دخول السيارة الفرع لتحصيل مبالغ مالية لاذ قائدها بالفرار وبداخلها مبلغ مالي (ما يقرب من 12 مليون جنيه) وعثورهم على السيارة - عقب تتبعها بتقنية التتبع- دون قائدها والمبلغ المالى.

بتكثيف التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة وأن المشكو في حقه وراء ارتكابها، ومن خلال تتبع خط سير هروب الجناه تم تحديد السيارة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة (نصف نقل مزودة بصندوق مغلق) وتبين أنها مؤجرة (لسائق ، مقيم بمحافظة المنوفية) وأنه وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع (سائق شركة نقل الأموال، وسائق آخر ).. وتبين اختبائهم بمحافظة المنوفية.

عقب تقنين الإجراءات بالاشتراك مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنوفية أمكن ضبطهم حال تواجدهم داخل قطعة أرض بدائرة قسم شرطة قويسنا.

بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأقر سائق شركة نقل الأموال بأنه نظراً لطبيعة عمله بالشركة وعلمه بتحصيل مبالغ مالية كبيرة، اختمر في ذهنه فكرة سرقتها وفى سبيل ذلك اتفق مع المتهمين الآخرين على تنفيذ مخططه، وقام أحدهما باستئجار السيارة النقل التى تم استخدامها فى ارتكاب الواقعة وكذا استئجار قطعة الأرض التى تم ضبطهم فيها، وتم بإرشادهم ضبط المبلغ المالى المستولى عليه وأضافوا بإنفاقهم جزءا من المسروقات على متطلباتهم الشخصية.