السبت 18 سبتمبر 2021 06:07 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

صحتك بالدنيا

«الصحة» تستعد لافتتاح أكبر مركز لتلقي لقاح كورونا بأرض المعارض

الجارديان المصرية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنها تستعد للتوسع في تطعيمات المواطنين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا بين الفئات المختلفة، بحسب إرشادات منظمة الصحة العالمية، وفي مقدمتها الأطقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن .


وأكدت وزارة الصحة والسكان، أنه يتم حاليا الاستمرار في عمليات التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا لتغطية الفئات المستهدفة بالتطعيم، ونصحت بالحصول على اللقاحات لكونها الأداة الأكثر فاعلية في مواجهة الفيروس، بالإضافة إلى الإجراءات الوقائية والاحترازية .


وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنها ستقوم بافتتاح أكبر مركز لتطعيمات لقاح كورونا في مصر بأرض المعارض، على أن يتم افتتاحه خلال ساعات، ويستطيع استقبال ما يقرب من 10 آلاف مواطن يوميا لتطعيمهم، مشيرة إلى أن مساحته 1500م2.

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت أنه تم التوسع في الأماكن المخصصة لتلقي المواطنين اللقاحات المضادة فيروس كورونا المستجد على مستوى الجمهورية، حيث سيتم تخصيص أكثر من 5000 وحدة ومركز صحي، وأكثر من 600 مستشفى لتلقي اللقاحات، على مستوى محافظات الجمهورية.

وأكدت وزارة الصحة والسكان أن ما يقرب من 600 ألف مواطن تلقوا لقاحات فيروس كورونا من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وتم تسجيل ما يقرب من مليون و200 ألف مواطن عبر الموقع الإلكتروني، وتم التوسع في عدد مراكز تلقي لقاحات فيروس كورونا إلى 138 مركزًا ووحدة صحية ومستشفى على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار التوسع في مراكز تلقي اللقاحات للتسهيل على الفئات المستحقة من المواطنين، ضمن خطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا والاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:

نسخة اندرويد

https://bit.ly/2MHG97L

نسخة ايفون

https://apple.co/3gURgYJ