الإثنين 20 سبتمبر 2021 05:18 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مدارس وجامعات

«التعليم» تعلن موعد نتيجة «أولى وتانية ثانوي»

الجارديان المصرية

تستعد المدارس الثانوي حاليا، في جميع محافظات الجمهورية، للانتهاء من تصحيح الامتحانات المجمعه لطلاب صفوف النقل، التي انتهى الطلاب من أدائها الأربعاء الماضي.

وقال ناصر شعبان مدير إدارة جنوب الجيزة التعليمية، إن تعليمات وزارة التربية والتعليم، تقضي بانتهاء تصحيح امتحانات صفوف النقل بالمرحلة الثانوية، نهاية الأسبوع الجاري.

وأكد شعبان في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أنه سيتم إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي الأسبوع المقبل، على أن يتم احتساب الدرجة كاملة عن امتحان شهر أبريل فقط.

وأضاف مدير الإدارة، أن الطلاب الذين لهم أحقية دخول الامتحان التكميلية بصفوف النقل الثانوي، هم لمن لم يحصل على 50% في الورقة الامتحانية لشهر أبريل.

وأشار"شعبان" إلى أن امتحان الترم الأول لطلاب أولى وثانية ثانوى كان للاجتياز فقط، ولكن امتحان شهر أبريل الورقى مخصص لها 100% من درجة المادة ومن ثم درجة الطالب تحسب وفقا ما يحصل عليه من درجة في شهر امتحان شهر أبريل.

جدير بالذكر، أن المدارس تقوم بتصحيح كراسات الإجابة للطلاب أولا بأول، حيث تلتزم المدارس ملتزمة بتصحيح الامتحانات المجمعة من خلال لجان تضم معلمين حسب التخصصات المختلفة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتي الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

وأعربت الوزارة عن امتنانها بمرور العام الدراسي الثاني وسط جائحة كورونا وقد استكمل الطلاب القدر الأكبر من المناهج المقررة، وأتموا قدرًا مناسبًا من التقييم للمرور إلى العام الدراسي الأعلى وهو ما لم تتمكن منه دول كبيرة حول العالم.

وطمأنت الوزارة أولياء الأمور وطلابهم المقيدين بالشهادتين الإعدادية والثانوية أنها تبذل كل الجهود لإتمام امتحانات الشهادتين بيسر وإجراءات تأمينية واحترازية للحفاظ على تكافؤ الفرص وعلى صحة وسلامة الطلاب و المعلمين والإداريين .