الخميس 28 مارس 2024 11:03 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

محافظات

شم النسيم دون تجمعات بأسوان.. والمحافظ: متابعة لحظية

الجارديان المصرية

شهدت الحدائق العامة والمتنزهات بمدينة أسوان، اليوم الإثنين، تزامنًا مع عيد شم النسيم، حالة من الهدوء التام، وذلك بعد قرارات الدولة الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأجرى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، جولة تفقدية لبعض الحدائق العامة والمتنزهات والملاهى، حيث أكد المحافظ على أن الهدوء التام يسود الشارع الأسواني ولا توجد أى تجمعات للمواطنين تزامناً مع أعياد شم النسيم بعد غلق الحدائق العامة والمتنزهات والملاهى والمولات والكافتيريات والكافيهات العامة خلال فترة الأعياد بداية من عيد القيامة المجيد وحتى عيد الفطر المبارك مروراً بعيد شم النسيم.


وأشار المحافظ إلى أن ذلك يأتي في إطار تفعيل الخطة الدولة الشاملة لمجابهة فيروس كورونا والقرارات التي أصدرتها اللجنة العليا لإدراة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.


وتابع اللواء أشرف عطية، أن هناك توجيهات مشددة لرؤساء المراكز والمدن بضرروة تطبيق نفس الإجراءات بكل حزم حيث قامت المحافظة بشكل إستباقى بإصدار قرارات بالتنسيق مع اللواء عصام عثمان، مدير أمن أسوان، استهدفت منع التجمعات والإختلاط والتزاحم، حيث تم تعليق كافة الرحلات النيلية سواء كانت شراعية أو بالموتور فى مجرى نهر النيل وبحيرة ناصر والتى تعتبر بؤر للتجمعات داخل المراكب أو اللنشات.


وأكد اللواء أشرف عطية، أنه تم التشديد أيضاً على متابعة المناطق التى تشهد إقبالاً من مئات المواطنين كل عام بجوار كوبرى أسوان الملجم، وكذا شاطئ منطقة المغارة بالأعقاب وغيرها، حيث أن هناك متابعة على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات الرئيسية مع غرف عمليات الوحدات المحلية بالمدن والمراكز والمديريات الخدمية لضمان الالتزام وتطبيق القانون بحزم ضد من يخالف قرارات الحكومة والتي تأتي حفاظًا على السلامة والصحة العامة للمواطنين.