السبت 25 سبتمبر 2021 11:45 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

العثور على طفل حديث الولادة ملقى أعلى كوبري التونسي

طفل رضيع
طفل رضيع

أمرت نيابة المقطم والخليفة الجزئية، اليوم الأربعاء، إيداع طفل حديث الولادة عثر عليه ملقى أعلى كوبري التونسي دار رعاية، وذلك عقب توقيع الكشف الطبي وإعداد تقرير حول حالته الصحية، وتفريغ كاميرات المراقبة؛ لرصد مرتكب واقعة إلقائه.

كانت عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة؛ اليوم، على طفل حديث الولادة ملقى أعلى كوبري التونسي بدائرة قسم شرطة الخليفة.

البداية بتلقي رئيس مباحث قسم شرطة الخليفة؛ إشارة من غرفة عمليات النجدة مفاده تلقيه بلاغ من أحد المواطنين بدائرة القسم يفيد بالعثور على طفل حديث الولادة ملقى أعلى كوبري التونسي.

بالانتقال والفحص تبين العثور على طفل حديث الولادة وحالته الصحية مستقرة؛ وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لكشف غموض وملابسات الواقعة وسرعة ضبط المتهم بإلقاء الطفل.

وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وفي السياق ذاته، تلقى رجال مباحث قسم شرطة التجمع الخامس، بلاغا من "عبد الرحمن . س . م" 20 سنة، طالب، ومقيم درب البركة فى باب الشعرية، والذى أفاد بأنه أثناء دخوله مول شهير، شاهد سيارة "لم يتمكن من التقاط أرقامها" قام قائدها بإلقاء طفل "حديث الولادة" أمام باب المول وفر هاربا.

وبالانتقال والفحص تبين أن الطفل ذكر حديث الولادة ومربوط الحبل السرة معلق بيده أسورة بلاستيك مدون عليه اسم الأم "آية . ع . م " ويرتدى فانلة أزرق في أبيض داخل كافيتريا، ولا يوجد به ثمة إصابات، وتم إيداعه بمستشفى القاهرة الجديدة.

وينص قانون العقوبات في مواده على عقوبات محدده لكل من أهمل أو ترك أو عرض طفل للخطر، فنص في المادة 285 : «أن كل من عرض للخطر طفلا لم يبلغ سنه سبع سنين كاملة وتركه في محل خال من الآدميين أو حمل غيره على ذلك يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين».

و في المادة 286: «إذا نشأ عن تعريض الطفل للخطر وتركة في المحل الخالي، انفصال عضو من أعضائه أو فقد منفعته فيعاقب الفاعل بالعقوبات المقررة للجرح عمدا ، فإن تسبب عن ذلك موت الطفل يحكم بالعقوبة المقررة للقتل عمد».

طفل رضيع