الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 12:48 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مدارس وجامعات

مدير التعليم العام بالقاهرة يكشف سبب تأخير إعلان نتيجة صفوف النقل

الجارديان المصرية

صرح محمد عبدالتواب، مدير التعليم العام بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه لم يتم إعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، إلا بعد عقد الامتحان التكميلي للطلاب الذين تغيبوا عن أداء امتحانات شهري مارس أو أبريل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، وامتحان شهر أبريل للمرحلة الثانوية، أو للطلاب الذين لم يحصلوا على 50% فى جميع المواد، أو 25% فى المادة الواحدة.

وكشف عبدالتواب، فى تصريح خاص، أن المدارس ستقوم بإبلاغ الطلاب الذين لهم امتحان تكميلي خلال هذه الأيام، المقرر عقده فى 18 مايو المقبل.

وشدد مدير عام التعليم العام، أنه سيتم إعلان النتيجة بعد الامتحان التكميلي لجميع الطلاب، ليكون أمام الطلاب الذين لم يجتازوا الامتحان التكميلي أيضاً، فرصة أخرى فى أداء امتحان الدور الثاني.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكدت أنه يتولى مديرو المدارس اعتماد نتائج جميع الطلاب فى صفوف النقل وإعلان نتائجهم، أما نتائج طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى تعلن بالمدارس بعد اعتماد الإدارة التعليمية.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت الضوابط العامة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني 2020/ 2021 لجميع صفوف النقل بالتعليم الأساسي والثانوي العام ولجميع فئات التعليم العام، في إطار الحرص على مصلحة أبنائنا الطلاب، وتعقد امتحانات جميع المواد التي لا تضاف للمجموع من المنزل لجميع الصفوف من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي وكذا طلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي، وتتولى المدرسة إعدادها تحت إشراف الإدارة التعليمية.

وقد أنهى الطلاب الامتحانات في ظل الظروف الحالية تحت مراقبة على الإجراءات الاحترازية التي تفرضها الدولة، لمنع الإنتشار وسط المواطنين.

وسوف يحاسب الطالب على النتيجة التي يقوم بحصدها في هذا الفصل الدراسي، وحتى يتمكن من النجاح في المادة عليه أن يجتاز مجموعه في المادة النصف لكي يعتبر نجاح، وفي حال عدم الحصول على المجموع المطلوب في النتيجة يجب عليه أداء امتحان تكميلي والذي يقام في شهر مايو.

كانت قد قررت وزارة التربية والتعليم بجعل امتحانات شهر أبريل ورقية للصفين الأول والثاني الثانوي، وليست إلكترونية، وقد نبهت الوزارة أن هذا الإختبار هو الذي سوف يتم محاسبة الطلاب عليه.