الإثنين 20 سبتمبر 2021 05:08 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

تحرير محاضر لـ 15822 شخصا لعدم ارتداء الكمامة

الجارديان المصرية

حررت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، محاضر لـ 15822 شخصا لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لـ 15769 شخصا، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال 53 شخصا لم يسددوا الغرامة المقررة.

كما تم تحرير 2655 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 391 قضية فى مجال منع تداول الشيشة بإجمالى مضبوطات 4379 شيشة.

جاء ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس، وفي ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من انتشار فيروس كورونا والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وكذا إلزام جميع سائقي وسائل النقل الجماعي بارتداء الكمامات الواقية.

- قرارات لمواجهة كورونا خلال فترة العيد

وجاء ضمن قرارات اللجنة الوزارية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) التي جرى تطبيقها اعتبارًا من يوم 6- مايو 2021حتى 21 مايو 2021، أن صلاة العيد يسمح بها في المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة بنفس الإجراءات الاحترازية، مع عدم اصطحاب الأطفال.

ومن جانبه، حدد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، 7 شروط وإجراءات لإقامة صلاة العيد، هي:

1- إقامة صلاة العيد في الأماكن والساحات التابعة لوزارة الأوقاف، التي تحددها وفقا للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا

2- الاستعانة بمراكز الشباب التي يمكن إقامة صلاة العيد بها

3- التشديد على مراعاة مسافة التباعد من قبل المواطنين والحرص على عدم التكدس وجلب المصلى الخاص بالمصلين وارتداء الكمامات للجميع داخل المسجد.

4- تكثيف العمل على النظافة والتعقيم المستمرة للمساجد من جانب العاملين في المسجد.

5- تحديد ضوابط وإجراءات صارمة تتعلق بأئمة المساجد والعاملين الإداريين

6- في حال مخالفة التعليمات في أي من المساجد، تتخذ الوزارة إجراءات صارمة، تصل إلى إغلاق المساجد ومحاسبة المقصرين

7- التشديد على العاملين بعدم فتح الأضرحة أو دورات المياه أو دور المناسبات في المساجد للحد من تفشي فيروس كورونا.