الإثنين 27 سبتمبر 2021 03:09 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

اخبار الملاعب

الأهلى الجبار يسعى الليلة لمحو عار خماسية صن داونز

الاهلى يحاول قهر صن داونز الليلة
الاهلى يحاول قهر صن داونز الليلة

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره صن داونز، بطل جنوب إفريقيا، في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم السبت على استاد الأهلي we السلام في ذهاب دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.
يدخل الأهلي مواجهة اليوم بحثًا عن الفوز في خطوة مهمة، في رحلة الدفاع عن لقب بطولته المفضلة، ومواصلة المشوار؛ لتعزيز الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب وحصد دوري الأبطال للمرة العاشرة في تاريخه.
ويتطلع الأهلي إلى تحقيق فوز كبير في مواجهة الليلة، ووضع قدمه في نصف نهائي البطولة، يمنح الفريق أفضلية قبل مواجهة الإياب الأسبوع المقبل بجنوب إفريقيا.
وكان الأهلي قد تأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال بعدما اجتاز مرحلة المجموعات في المركز الثاني بالمجموعة الأولى برصيد11 نقطة بثلاثة انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدةـ نجح لاعبوه في تسجيل11هدفا؛ كأقوى خط هجوم في مرحلة المجموعات واستقبلت شباكه 5 أهداف.
فيما جاء صن داونز على قمة المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة من أربعة انتصارات وتعادل وهزيمة مسجلا 10 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف.
وأعلن موسيماني المدير الفني للفريق قائمة الأهلي لمواجهة صن داونز، وضمت كلاً من: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبيرـ وبدر بانون ومحمود وحيد وأحمد رمضان بيكهام ومحمد هاني ومحمود متولي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وأيمن أشرف ـ وأليو ديانج ومحمود كهربا ومروان محسن ومحمد شريف ووليد سليمان وحسين الشحات وعمرو السولية وصلاح محسن ومحمد مجدي أفشة وناصر ماهرـ ووالتر بواليا وطاهر محمد طاهر وجونيور أجايي وأحمد نبيل كوكا.
وسيجري نقل المباراة عبر قناة مشفرة، ولكن يمكن متابعتها عبر 3 قنوات مفتوحة ستقوم ببث اللقاء مجانا.
والقنوات الناقلة لمباراة الأهلي وصن داونز، ستكون قناة «بي إن سبورتس HD4»، ويتولى التعليق عليها علي محمد علي، وهي قناة مشفرة وموجودة على القمر الصناعي نايل سات، وقمر عرب سات.
وستكون القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة الأهلي وصن داونز اليوم في دوري الأبطال، هي تايم سبورت الأرضية التي تبث في مصر، بالإضافة إلى قناتين إفريقيتين على القمر الصناعي يوتلسات.
ويدخل فريق صن داونز الجنوب إفريقي، المباراة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية بالتعادل أو خطف الفوز إذا سنحت الظروف، واستغلال تراجع المستوى الذي يمر به المارد الأحمر في الفترة الحالية، بسبب ضغط المباريات والإصابات الموجودة لأبرز عناصر الفريق، ووصلت بعثة فريق صن داونز، إلى القاهرة، صباح الأربعاء الماضي، وخاض الفريق تدريبين في ملاعب فرعية، وفرض سياجاً من السرية على تحركاته منذ وصوله، ولزيادة تركيز لاعبيه، ثم اختتم تدريباته على ملعب «الأهلي We السلام»، أمس الجمعة.
ويتسلح فريق صن داونز، بعدد كبير من اللاعبين المميزين، منهم 3 لاعبين يعدوا أسلحة الفريق الهجومية، وفي مقدمتهم الخطير جاستون سيرينو، أحد أبرز لاعبي صن داونز وأخطرهم، وتعتمد طريقة لعب بطل جنوب إفريقيا بنسبة كبيرة عليه، نظرًا لإمكانياته الكبيرة، خاصة وأنه كان هدفا للنادي الأهلي في الصيف الماضي، بفرمان من بيتسو موسيماني
واللاعب الثاني هو بيتر شالوليلي مهاجم الفريق وأحد أهم لاعبي بطل جنوب إفريقيا، وهو هداف الفريق في بطولة الدوري المحلي برصيد 11 هدفاً، وسجل هذا الموسم في كل البطولات 18 هدفاً وقدم 8 تمريرات حاسمة.
ثابيلو مورينا، ضمن اللاعبين الأساسين في فريق صن داونز أيضا، وهو لاعب جناح وضمن المربع الهجومي القوي للفريق، ويتميز بالخبرة والسرعة والتمريرات المتقنة، كما يوجد لاعب رابع وهو ثيمبا زواني لاعب خط الوسط، إلا أن مشاركته في مباراة اليوم، غير محسومة، بسبب تعرضه للإصابة في الفترة الماضية، ولكن مازال الثلاثي الخطير متاحين للعب ضد الأهلي في مباراة اليوم.
من جانبه قال رولانى موكوينا المدير الفني لفريق صن داونز، في تصريحات خلال اليومين الماضيين، «إن الجميع في مهمة وطنية أمام الأهلي، وسنعود لبلادنا بنتيجة إيجابية تسهل من مهمتنا في حجز مكان للفريق في نصف النهائي، قبل مباراة العودة بجنوب إفريقيا».
وحضر الاجتماع الفني للقاء، من الأهلي سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، والعميد علاء صلاح، مدير الأمن، وسمير عدلي، المدير الإداري، والإداريون أحمد فوزي ووائل محمد وكرم عطا ورامي بكر، وذلك في حضور مندوبي «كاف» وطاقم التحكيم والجهاز الإداري لصن داونز.
وتم خلال الاجتماع الاتفاق على كل الأمور التنظيمية للمباراة، على أن يرتدي الأهلي زيه الرسمي المكون من القميص الأحمر ‏والشورت الأبيض والجورب الأحمر، فيما يرتدي الحارس الطاقم اللبني، ويرتدي صن داونز القميص الأصفر والشورت الأزرق، على أن يرتدي الحارس الزي الأخضر.
وتم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة الالتزام بكافة الضوابط والإجراءات الاحترازية ‏والحضور قبل موعد المباراة بساعة ونصف الساعة. ويلتقي الأهلي مع صن داونز في التاسعة مساء اليو السبت على استاد «الأهلي ‏we السلام» في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، فيما تقام مباراة العودة يوم 22 من ‏الشهر الجاري في جنوب أفريقيا.

e842807df3efb8d24f9facaa493de181.jpgfa88b3d277a3f831961f8406b729b3f7.jpg
الاهلى وصن داونز القنوات الناقلة لمباراة الاهلى وصن داونز موسيمانى