السبت 20 أبريل 2024 03:10 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

طائرات إسرائيل تدك غزة طوال الليل واستشهاد 8 مواطنين وإصابة 45 آخرين

طفلة فلسطينية ضحية الغارات الإسرائيلية
طفلة فلسطينية ضحية الغارات الإسرائيلية

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، بعد منتصف الليل، سلسلة غارات عنيفة استهدفت منازل وشوارع، وأراضي زراعية، في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأعلن د. أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أن الغارات أسفرت، عن استشهاد ثمانية مواطنين، وإصابة 45 آخرين، معظهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال البحث جارٍ عن مفقودين تحت الأنقاض.

وأشار القدرة، إلى أن الدكتور أيمن أبو العوف، رئيس قسم الباطنة في مجمع الشفاء الطبي، من بين الشهداء.

وبحسب مصادر محلية، فإن طائرات الاحتلال، شنت أكثر من 100 غارة، في مختلف محافظات القطاع، أدت إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، فيما لا يزال آخرين مفقودين تحت الأنقاض.

استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، منزلي عائلتي العكلوك وأبو العوف، قرب مخبز الشنطي، في شارع الوحدة وسط مدينة غزة، اسفر عن العديد من الإصابات في حصيلة أولية، بالاضافة الى احد المطاعم في ذات المنطقة.

وتواصل طواقم الدفاع المدني، البحث عن مفقودين، تحت أنقاض المنزلين، اللذان قصفتهم قوات الاحتلال، بدون تحذير ساكنيهم.

هذا وقصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي، هدفا في محيط مسجد الكنز، وسط مدينة غزة، كما قصفت منزلاً لعائلة الحلاق في شارع الصناعة جنوبي المدينة.

هذا استهدفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي، عدة أراضي زراعية شرق وغرب مدينة غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات بين المواطنين.

في نفس السياق، استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي، هدفاً في منطقة جبل الريس شرق مدينة غزة.

وفى شمال القطاع، استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية أراضٍ زراعية مجاورة لمنازل المواطنين في تل قليبو شر مدينة الشخ زايد، شمال قطاع غزة، بالاضافة الى استهداف دوار حمودة ومحيط منطقة تل الزعتر واشتعال النيران في منزلين.

إلى جنوب القطاع، استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، منزل يحيى السنوار، قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس، والشوارع المحيطة به، في مدينة خانيونس، بأكثر من 15 صاروخ.

هذا واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، أرضاً زراعية غرب مدينة خان يونس، بصاروخين من نوع (ارض أرض)، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات بين المواطنين.

وقصفت طائرات الاحتلال، أرضاً زراعية، بالقرب من مسجد المجمع الإسلامي، كذلك قصفت أرضاً رزاعية، جنوب معهد محمد النجار بصواريخ الإستطلاع.

في سياق ذي صلة، قصفت طائرات الاستطلاع الحربية الإسرائيلية بصاروخين، منزل لعائلة النجار في مدينة رفح.

وفي وسط قطاع غزة، استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي، موقع كتيبة 13، وبيارة أبو رشيد بمخيم المغازي، بالاضافة الى موقع الشهيد عيسى البطران في مخيم البريج.

إلى ذلك، استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي، أرضاً لعائلة المفتي في مخيم النصيرات، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات بين المواطنين.

3a490419e3c823963ef53294bbbb2891.jpg
85880d5bf837deaec4bc3d393f422b19.jpg
dc2d853d15c33fc50c0adfde5011d55f.jpg
ea1c86062f6655bba3399eaa29dedb0e.jpg
غارات إسرائيلية قطاع غزة صواريخ ارض ارض اشرف القدرة وزارة الصحة بغزة