الأربعاء 20 أكتوبر 2021 02:28 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

محافظات

محافظ المنوفية يتفقد الاستعدادات النهائية لحديقة العاصمة تمهيدًا للافتتاح (صور)

حديقة العاصمة
حديقة العاصمة

تفقّد عصر اليوم، اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، الاستعدادات النهائية لحديقة العاصمة، بمُجمع المصالح الحكومية، بمدينة شبين الكوم تمهيدًا لافتتاحها في العيد القومي للمُحافظة، لتكون مُتنفسًا جماليًا للأهالي، وذلك في إطار خطة المُحافظة لتطوير منظومة الحدائق والمُساهمة في إحداث وِجهة حضارية ولمسة جمالية، ورافقه خلال الزيارة نائبه محمد موسى واللواء علاء رشاد السكرتير العام ورئيس حي غرب شبين الكوم ومدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة.


حديقة العاصمة بشبين الكوم تقام على 2231 متر

واطّلع مُحافظ المنوفية على التجهيزات والتشطيبات النهائية للحديقة والمُقامة على مساحة 2231 متر تنفيذ هيئة الأبنية التعليمة، وقد أبدى المُحافظ إعجابه بمُستوى حجم الأعمال على أرض الواقع، مُشيرًا إلى ضرورة تكثيف الأعمال وبذل المزيد من الجهد للانتهاء منها في أسرع وقت، وفقًا للبرنامج الزمني المُقرر لتحسين مُستوى الخدمات المقدمة ولإيجاد مُتنفسًا جماليًا للمواطنين.

ووجّه مُحافظ المنوفية بضرورة طلاء واجهات مُجمع المصالح المُطلة على الحديقة، ورفع مُستوى الإنارة التجميلية على أوجه المباني لإعطاء لمسة جمالية للموقع، مُؤكدًا على أهمية دور إدارة الحدائق بالمحافظة للحفاظ على المتنزهات واستمرار تطويرها.

حديقة العاصمة بالمنوفية

وتضم الحديقة 6 برجولات خشبية ومشايات وممرات ومقاعد خشبية ونافورة ومزودة بـ12 محلًا لتوفير احتياجات الزُوار ومساحات خضراء بمساحة 800 متر، بالإضافة إلى المبنى الإداري ودورات المياه.

وخلال تفقده وجّه محافظ المنوفية، رئيس حي غرب برفع كفاءة الشارع المُطل على الحديقة ورفع الإشغالات لإحداث سيولة مرورية وإضفاء مظهرًا جماليًا.

المنوفية حديقة العاصمة محافظ المنوفية شبين الكوم مدينة شبين الكوم