الجمعة 19 أبريل 2024 04:32 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مدارس وجامعات

افتتاح 3 قاعات للاختبارات الإلكترونية بألسن عين شمس

الجارديان المصرية

افتتحت جامعة عين شمس، ثلاث قاعات إلكترونية جديدة بكلية الألسن، بحضور كل من عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، هشام تمراز، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، سلوي رشاد عميدة الكلية وناصر عبد العال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب،أشرف عطية وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، يمنى صفوت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

وتتسع القاعات الثلاثة لعدد ٧٥٩ طالب، وتم الانتهاء منها في زمن قياسي استغرق ٢٢ يوما، على طراز عالمى، مجهز بأحدث التقنيات الرقمية لتطوير العملية التعليمية، تسمح بإجراء الامتحانات الورقية والإلكترونية الكاملة في آن واحد.

وقد تولت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنفيذ التجهيزات طبقا للمواصفات الموضوعة من قبل للإمتحانات الإلكترونية على مستوى الجامعات المصرية، حيث تتولي وزارة التعليم العالي توريد أجهزة حاسب آلي لكي يتمكن الطالب من تأدية الامتحان إلكترونيا، مضيفا انه سيتم تجهيز قاعات امتحانات هجينة للامتحانات العادية والإلكترونية معا تتسع لسبعه الاف طالب بحرم جامعة عين شمس تنتهي مطلع العام الجامعي القادم.

وأكدت سلوى رشاد، عميد الكلية، أن إدارة الجامعة لا تألوا جهدًا في توفير كافة المتطلبات التى تحتاجها الكلية لتطوير العملية التعليمية لمواكبة أحدث الأساليب العلمية في الجامعات العالمية، ومحاكاة الجامعات التكنولوجية العالمية على الأراضي المصرية، بهدف فتح آفاق جديدة امام برامج جديدة بواسطة أدوات تكنولوجية تعليمية عالمية للطلاب المصريين والأجانب في جامعة عين شمس.

و أوضحت أن مساحة القاعات تبلغ ٢٢٠٠ متر، حيث تم ازالة ما كان موجود، وتم عمل ارضيات جديدة، إنشاء ٤ دورات مياه، وإنشاء غرف لشبكة المعلومات، أنظمة مراقبة وأنظمة صوت، بالإضافة إلى انظمة مكافحة الحريق، ٧٥٩ نقطة رقمية بالمقاعد، اسقف جبسية، تركيب بوابات خروج ضد النيران.

و أشارت إلى أن هذه القاعات تعد صديقة للبيئة حيث إنها مجهزة بنظام تكييف vrp موفر للطاقة إلى جانب انظمة اضاءة ليد طبيعية بطاقة ٤٠٠٠ كلڤن، حيث تم تنفيذ ذلك خلال ٢٢ يوم عمل بواسطة ٣٥٠ عامل على مدى ٢٤ ساعة يوميًا.

السن عين شمس