الإثنين 27 سبتمبر 2021 02:49 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

فنون وثقافة

الفنان أحمد فلوكس يعارض على الحكم بحبسه

الفنان احمد فلوكس
الفنان احمد فلوكس

تقدم الفنان أحمد فلوكس، بمعارضة علي حكم حبسه أسبوعا وإيقاف التنفيذ بكفالة قدرها 200 جنيه وإلزامه بالمصروفات الجنائية، في اتهامه بإساءة استعمال هاتفه المحمول وإزعاج رجل أعمال، وتم تحديد 19 يونيو الجاري لنظر المعارضة.

و كان قد كذب الفنان الحكم الصادر ضدة على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" وقال " أنه لا يعلم شئ عن الحكم ".

وأودعت محكمة جنح شمال الجيزة الابتدائية، برئاسة عمرو مصطفى، حيثيات حبس الفنان أحمد فلوكس أسبوعا مع الشغل وكفالة 200 جنيه لإيقاف التنفيذ، وإلزامه بالمصروفات الجنائية في اتهامه بإساءة استعمال هاتف المحمول وقذف رجل أعمال.

- التسبب في إزعاج المجني عليه

وذكرت الحيثيات أن النيابة العامة قدمت المتهم للمحاكمة الجنائية بوصفه تسبب عمدا في إزعاج المجنى عليه (م. ف. س) عن طريق إساءة استعمال أجهزة التواصل التليفونية، و قذف المجني عليه بطريق التليفون، وطلبت معاقبته بالمواد 171، 302، 303 من قانون العقوبات، وحيث أن المتهم أعلن بالجلسة إعلانا قانونيا صحيحة ولم يحضر فمن ثم يكون الحكم الصادر في حقه غيابيا.

وتابعت الحيثيات حيث أنه عن موضوع الدعوى ، ولما كان الثابت من نص المادة 166 مكررة من قانون العقوبات أنه " كل من تسبب عمد في إزعاج غيره بإساءة استعمال أجهزة المواصلات التليفونية يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تزيد على مائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين "، وكانت المادة 302 من قانون العقوبات تنص على أنه "يعد قاذف كل من أسند لغيره بواسطة إحدى الطرق المبينة بالمادة 171 من القانون أمورا لو كانت صادقة لأوجبت عقاب من أسندت إليه بالعقوبات المقررة لذلك قانونا أو أوجبت إحتقاره عند أهل وطنه "