الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:40 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مدارس وجامعات

غدا.. راشد يتفقد امتحانات الإعدادية بمدرسة الشهيد أحمد السيد

محافظ الجيزة يتفقد انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية
محافظ الجيزة يتفقد انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية

يُتابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، غدا السبت، يرافقه مسؤولي التعليم بمحافظة الجيزة، انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية، ويتفقد اللجان الامتحانية، وذلك بمدرسة الشهيد العميد أحمد سيد إبراهيم التابعة لإدارة جنوب التعليمية بجوار مدرسة السعيدية. (spksdk = window.spksdk || []).push({ widget_id: ”wi-7482”, element: ”sp-wi-7482” });

ثم يتبعها تفقد لجان الامتحانات بمدرسة الشهيد أحمد عبد العزيز بأول شارع فيصل الرئيسي أمام المدرسة الكهربية.

امتحانات الدبلومات الفنية

وفي ذات السياق قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة: إن مديرية التربية والتعليم بالمحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني وامتحانات الدبلومات الفنية للدور الأول للعام الدراسي 2020 / 2021 على مستوى جميع الإدارات التعليمية.

وأشار محافظ الجيزة إلى أنه يؤدي 163056 طالبا وطالبة الامتحانات داخل 945 مدرسة و656 لجنة على مستوى المحافظة بواقع 11648 لجنة فرعية.

وأكد محافظ الجيزة أنه سيؤدي 60529 طالبا على مستوى المحافظة امتحانات الدبلومات الفنية دور أول ابتداء من يوم السبت الموافق 5/6/2021، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 17/6/2021، وذلك للامتحانات العملية والمعملية على أن تبدأ الامتحانات النظرية من يوم السبت الموافق 19 /6/2021 وحتى يوم الخميس الموافق 1/7/2021 وذلك داخل 218 لجنة.

ارتداء الكمامة

وأكد محافظ الجيزة على مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في لجان الامتحانات من التطهير الدوري وتحقيق التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات وتواجد المطهرات مع التأكد من جاهزية المدارس، لاستقبال الطلاب أثناء الامتحانات وتجهيز اللجان وإجراء أعمال الصيانة البسيطة للأثاث المدرسي وتوفير الإضاءة اللازمة، وتوجيه مديري الإدارات التعليمية للقيام بجولات ميدانية للتأكد من تجهيز اللجان والانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة.

توجيهات المحافظ

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز بالتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية الواقعة في نطاق عملهم برفع أية إشغالات أو مصادر للضوضاء من محيط المدارس لتهيئة الجو الملائم للطلاب لتأدية الامتحانات على أكمل وجه.

غرفة عمليات المحافظة
وأكد أنه سيتم تخصيص غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة وربطها بغرف العمليات بالأحياء والمراكز في كل إدارة تعليمية لمتابعة سير الامتحانات في جميع المدارس.

اخبار مصر الشهادة الاعدادية احمد راشد جنوب الجيزة الدبلومات الفنية السبت