الجمعة 26 أبريل 2024 01:03 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

بوتين: لـن يتم تحقيق السلام دون حل القضية الفلسطينية

بوتين
بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه لا يمكن تحقيق السلام دون حل القضية الفلسطينية، وشدد على حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني نظرًا لأهمية تلك القضية وحساسيتها.

جاء ذلك خلال تصريحات في اجتماع مع مديري أبرز وكالات الأنباء العالمية من خلال مشاركته عبر تقنية الاتصال المرئي، وذلك على هامش أعمال منتدى ”سانت بطرسبورج” للاقتصاد الدولي في روسيا.

وقال بوتين: ”إن لروسيا علاقات طيبة وودية للغاية مع إسرائيل وفلسطين، وهناك بعض القضايا التي تحتاج إلى اهتمام خاص من المجتمع الدولي. ففي الوقت الحالي، نشهد أنه لن يكون من الممكن تحقيق سلام دائم في المنطقة دون حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني”.

وتابع : ”عندما نضع نصب أعيننا أن القضية الفلسطينية حساسة ومهمة بالنسبة للعالم بأسره، سيكون من المهم بمكان ألا يتم طرح الموضوعات المتعلقة بحل تلك القضية، وتناولها على هامش السياسة الدولية أو في خلفيتها”.

وأضاف ”أن تجاوز الخلافات في فلسطين عامل مهم، وهناك أيضًا قضية المستوطنات الإسرائيلية، وقضايا أخرى تتراكم. وكل هذا يتطلب دراسة متأنية”.

وشدد على توخي الحذر وأنه يجب أن يؤخذ هذا الحل في الاعتبار من منظور طويل المدى.

واختتم قائلا: ”لا أعتقد أنه يمكنني العثور على وصفة لحل هذه المشكلة القديمة، لكن روسيا مع المشاركين الآخرين ستواصل المساهمة في حل القضية الفلسطينية”.

الرئيس الروسى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حل القضية الفلسطينية منتدي سانت بطرسبورج