الإثنين 27 سبتمبر 2021 03:17 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

نقابات و منظمات

فتح باب الترشيح لانتخابات التجديد النصفى بنقابة الأطباء

الجارديان المصرية

أعلنت لجنة الانتخابات بالنقابة العامة للأطباء، عن فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي، على مقاعد عضوية مجالس النقابة العامة، والنقابات الفرعية، ابتداءً من يوم الأحد الموافق 20 يونيو، ولمدة 11 يوم، على أن يتم غلق باب الترشح يوم الخميس 30 يونيو 2021.

وأعلنت الدكتورة نجوى الشافعي رئيس اللجنة العامة للانتخابات أن اللجنة الانتخابية ستستمر فى تلقى طلبات الترشيح من التاسعة صباحاًّ وحتى التاسعة مساءً خلال هذه المدة بما فيها ايام الجمعة والعطلات الرسمية.

وأشارت إلى أنه سيتم فتح باب الطعون من الخميس 10 يوليو وحتى الأربعاء 14 يوليو القادم، وإعلان نتيجة الطعون وأسماء المرشحين بعد نتيجة الطعون يوم السبت 17 يوليو 2021 م، على أن يتم فتح باب التنازلات من الاثنين 26 يوليو وحتى الجمعة 30 يوليو، وسيتم إعلان القائمة النهائية يوم الثلاثاء 10 أغسطس 2021م.

وأكدت أن الانتخابات ستجرى يوم الجمعة 8 أكتوبر 2021 بمقار النقابات الفرعية “سيتم تحديدها واعلان أماكنها علي موقع النقابة الرسمي”.

وفى سياق آخر كان الدكتور إيهاب الطاهر، عضو مجلس نقابة الأطباء السابق، قد أعلن عن ملخص زيادات أجور الأطقم الطبية اعتبارا من يوليو 2021، لافتًا إلى أنه بالنسبة لغير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية مثل أعضاء المهن الطبية "أطباء - تمريض - فنيين"، ستتم زيادتهم وفقًا لعدة معايير.

وأوضح أنه سيتم زيادتهم من خلال علاوة خاصة بنسبة 13% تحسب على الأجر الأساسى فى 30 يونيو ٢٠٢١ (أساس المرتب الحالي) وبحد أدنى 75 جنيهًا شهريا، وتُضم هذه العلاوة للأجر الأساسى اعتبارًا من أول يوليو ٢٠٢١.

وأضاف أنه سيتم دعمهم بحافز إضافي 175 جنيهًا لشاغلي الدرجة الرابعة، و225 جنيهًا لشاغلي الدرجة الثالثة، و275 جنيهًا لشاغلي الدرجة الثانية، و325 جنيهًا لشاغلي الدرجة الأولى، و350 لدرجة كبير ومدير عام "لا يتم ضمها للأجر الأساسى"، لافتًا إلى أن جميع الزيادات تخصم منها حصة التأمينات والضرائب القانونية.

وأوضح أنه بالنسبة للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية "مثل الموظفين الإداريين" ستتم زيادتهم على النحو التالى، العلاوة الدورية: بنسبة 7% من الأجر الوظيفي وبحد أدنى 75 جنيهًا شهريًا، وتُضم للأجر الوظيفي للموظف، كما سيتم دعمهم بحافز إضافى 175 جنيهًا لشاغلي الدرجات السادسة والخامسة والرابعة، و225 جنيهًا لشاغلي الدرجة الثالثة، و275 جنيهًا لشاغلي الدرجة الثانية، و325 جنيهًا لشاغلي الدرجة الأولى، و350 لكبير ومدير عام "تضاف للأجر المكمل"، لافتًا إلى أن جميع الزيادات أيضًا تخصم منها حصة التأمينات والضرائب القانونية.

انتخابات التجديد النصفى بنقابة الأطباء اللجنة العامة للانتخابات موعد فتح باب الترشيح لانتخابات التجديد النصفى