الأحد 19 سبتمبر 2021 10:49 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

محافظات

توفير سكن لـ145 مواطنا ضمن الأكثر احتياجا فى الشرقية

الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن المحافظة تلقت طلبات من بعض المواطنين الأكثر احتياجًا لفحص حالتهم وصرف مساعدات مالية أو توفير العلاج أو فرص العمل أو أماكن للسكن لهم، مشيرًا إلى حل 8 مشكلات هامة لمن يحتاج العلاج على نفقة الدولة، خلال الأسبوع الماضي.
وأضاف غراب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «خط أحمر»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الخميس، أن المحافظة شكلت لجنة تضم كل ممثلي الجهات المعنية كالصحة والتضامن والإسكان والقوى العاملة؛ لفحص مشكلة كل حالة، لافتًا إلى فحص 145 حالة.
وأشار إلى توفير سكن لهم في الشقق الخاصة بالمحافظة داخل أكثر من مركز، مضيفًا أن المحافظة لجأت إلى وزارة التضامن وجمعيات المجتمع المدني؛ لتوفير الأثاث المنزلي والأدوات الكهربائية، لغير القادرين على تدبيرها.
وأكد محافظ الشرقية على الانتهاء خلال 10 أيام من توفير احتياجات هؤلاء المواطنين بالكامل، قائلًا إن المحافظة تسعى لمساعدة المواطن وتقديم الدعم الفني له كثقافة تنتهجها.
ولفت إلى توفير فرص لتمويل المشروعات، متابعًا: «المواطن يستطيع القدوم إلينا وسنساعده بقرض لإقامة المشروع وإجراء دراسة الجدوى وتوفير التدريب والتسويق ضمن برنامج (مشروعك) بوزارة التنمية المحلية».
وقرر المهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد بمحافظة الشرقية صرف مساعدات مالية وعاجلة وشهرية لعدد 8 من الأسر الأكثر احتياجاً والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة.