الجمعة 29 مارس 2024 11:45 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

رئيس الوزراء يلتقي الأمين العام لسكرتارية منطقة التجارة الحرة الإفريقية

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وامكيلي مين، الأمين العام لسكرتارية منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، وحضر اللقاء المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار.

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس الوزراء في فعاليات الدورة الأولى لمنتدى رؤساء هيئات ترويج الاستثمار الإفريقية بشرم الشيخ.

واستهل رئيس الوزراء المقابلة، بالإعراب عن تمنياته بأن يسهم إطلاق منطقة التجارة الحرة الإفريقية القارية في زيادة حجم التبادل التجاري بين دول القارة، بما ينعكس على ارتفاع معدلات النمو وزيادة فرص العمل، مؤكدا أن سكرتارية اتفاقية التجارة الحرة القارية يقع عليها دور كبير في ضمان التطبيق الأمثل لبنود الاتفاقية، وحث مزيد من الدول الإفريقية على التصديق على الاتفاقية.

ومن جانبه، أكد الأمين العام لسكرتارية منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية أنه سيقوم بجولة في عدة دول في شرق وغرب إفريقيا، لحثها على التصديق على اتفاقية التجارة الحرة القارية.

كما أعرب عن شكره لمصر لأنها في طليعة الدول الداعمة لاتفاقية التجارة الحرة القارية، وتبذل جهودا مشكورة في تعزيز العمل الإفريقي المشترك.

واختتم وامكيلى مين حديثه بالإشارة إلى أنه سوف يطلع رئيس الوزراء خلال زياراته القادمة لمصر على تطورات الجهود الجارية بشأن تفعيل منطقة التجارة الحرة القارية.

الوزراء منطقة التجارة الحرة ترويج الاستثمار الأفريقية غرب أفريقيا مصر العمل الأفريقى