الجمعة 26 أبريل 2024 01:13 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

حوادث ومحاكم

إحالة طعن مرتضى منصور على اللائحة المالية لنادي الزمالك لهيئة المفوضين

مرتضى منصور
مرتضى منصور

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، إحالة الدعوى المقامة من مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق وهاني زادة، وأحمد مرتضى، وأحمد عادل عبد الفتاح أعضاء مجلس إدارة النادي، ضد لائحة تعيين لجنة جديدة لإدارة النادي برئاسة حسين لبيب لهيئة المفوضين لوضع التقرير القانوني الخاص بها.

وطالب رئيس نادى الزمالك السابق بضرورة الغاء اللائحة المالية التي تم على أساسها تعيين مجلس الإدارة الحالي، حملت الدعوى التي اختصمت وزير الشباب والرياضة بصفته رقم 49492 لسنة 75 قضائية .

- إحالة دعوتين ضد اعتماد اللائحة المالية الجديدة للزمالك لهيئة المفوضين

وفي نفس السياق قررت المحكمة إحالة الدعوتين المقامتين من محمود العسال المستشار القانوني السابق لنادي الزمالك ،ونهاد محمد حجاج على قرار وزير الشباب والرياضة باعتماد اللائحة المالية الجديدة والتي تم على أساسها تعيين لجنة نادى الزمالك الجديدة برئاسة حسن لبيب لهيئة المفوضين

وأقام العسال"، المحامي بالنقض وعضو الجمعية العمومية لنادى الزمالك، الدعوى رقم 49280 لسنة 75 شق عاجل طعنا على قرار وزير الشباب والرياضة رقم 159 لسنة 2021 باعتماد اللائحة المالية للهيئات الرياضية الصادرة بتاريخ 1/4/2021 .

وأكد أن الطعن يأتي استنادًا إلى عدم مشروعية القرار من حيث الشكل والإجراءات، إذ كان ينبغي على وزير الشباب والرياضة عرض اللائحة قبل إقرارها على قسم التشريع بمجلس الدولة لصياغتها والتأكد من مطابقتها للقانون والدستور، حتى لا تنفرد كل وزارة باللوائح وتنصب من نفسها الحاكم والمهيمن على الجهات والتى تشرف عليها كما ورد بكثير من نصوص اللائحة المالية، إذ ثبت من ديباجة القرار عدم عرضها على قسم التشريع بمجلس الدولة، حسب قوله.

وكانت قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، أيضا إحالة الدعوى المقدمة من مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك الأسبق، والمقامة ضد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، على القرار الصادر المتضمن تنظيم اللائحة المالية الجديدة للأندية الرياضية، لجلسة 25 يوليو لإيداع تقرير المفوضين.

وحمل الطعن رقم 49492 لسنة 75، والمقام من مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك السابق، والمقام طعنًا على القرار الصادر رقم 159 في أبريل 2021، والمتضمن تنظيم اللائحة المالية الجديدة للأندية الرياضية، وجاء الطعن مستندًا على أن هذه اللائحة تمنح سلطات واسعة لوزير الشباب والرياضة

القضاء الإدارى مرتضى منصور اللائحة المالية نادي الزمالك هيئة المفوضين