السبت 18 سبتمبر 2021 12:54 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

خارج الحدود

وزير الخارجية: وجود المرتزقة في لبيبا سياسة مرفوضة ويتحمل مسؤوليتها من أحضرهم

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

طالب سامح شكري، وزير الخارجية، بخروج كافة المرتزقة من الأراضي الليبية، مبينًا أن تواجدهم داخل ليبيا سياسة مرفوضة ويتحمل مسؤوليتها من أحضرهم.

وأكد وزير الخارجية، في تصريحات لقناة الجزيرة، أن مصر لديها تحفظات على سياسات تركيا إقليميا، وأن القاهرة تتطلع لعلاقات مع أنقرة، تُبنى على أساس الاحترام المتبادل بين الطرفين.

وتطرق سامح شكري، وزير الخارجية، في تصريحاته، إلى التعاون المشترك بين مصر وقطر، حيث أكد أن هناك إرادة سياسية مشتركة لدى القاهرة والدوحة لطي صفحة الماضي واستكشاف آفاق التعاون.

وفي وقت سابق، أعرب وزير الخارجية سامح شكري، عن شكر مصر لدولة قطر على استجابتها لعقد الحوار التشاوري الطارئ بشأن سد النهضة في الدوحة.

وأثنى شكري، حسب ما نشرته وزارة الخارجية القطرية عل حسابها الرسمي على “تويتر”، على جهود دولة قطر من خلال رئاستها للجنة الوزارية في جامعة الدول العربية، معربًا في هذا الصدد عن تمنياته بالتوفيق لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، كما عبر عن شكره لدولة قطر على اهتمامها بالجالية المصرية.

وكان شكري قد توجه أمس الأحد، إلى العاصمة القطرية الدوحة حاملًا رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أخيه سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر بشأن التطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات المصرية القطرية في أعقاب التوقيع على ”بيان العُلا” في 5 يناير 2021، والتطلع إلى اتخاذ مزيد من التدابير خلال الفترة المُقبلة لدفع مجالات التعاون الثنائي ذات الأولوية بما يُحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وزير الخارجية المرتزقة لبيبا الجزيرة سامح شكري القاهرة