الجمعة 6 أغسطس 2021 04:31 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

اخبار الملاعب

سمع ..هس ..الزمالك وبس ..زيزو الفنان قاد الملكى لاكتساح اسوان بثلاثة إجوان

زيزو نجم الزمالك
زيزو نجم الزمالك

ابتعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بصدارة جدول ترتيب الدوري عقب الفوز على أسوان بثلاثة أهداف دون رد في الجولة 26 من الدوري الممتاز.

سجل ثلاثية الزمالك أحمد سيد زيزو في الدقيقتين 33 و75 وسيف الجزيري في الدقيقة 85.

ارتفع رصيد الزمالك عند 58 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز.

الشوط الأول

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، من التقدم على أسوان بهدف دون رد في الشوط الأول من عمر المباراة المقامة بين الفريقين في الجولة 26 من الدوري الممتاز.

احرز زيزو هدف التقدم في الدقيقة 33 من ركلة جزاء سددها ببراعة على يمين الحارس خالد وليد.

شهدت الدقيقة 7 ظهور هجومي أول للزمالك عن طريق إمام عاشور بتسديدة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس خالد وليد دون أي خطورة تذكر.

في الدقيقة 9 محاولة هجومية أولى لأسوان بانطلاقة على الجبهة اليمنى لمحمد أسامة أنهاها بتمريرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لم تجد أي متابعة أمام المرمى قبل أن تصل بالنهاية للحارس محمود جنش.

في الدقيقة 12 تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لأسوان عن طريق عمرو الحلواني بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء لكن حكم المباراة تدخل سريعا باحتساب خطا عكسي ضد المدافع المتقدم محمود شبانة.

بطاقة صفراء أولى في المباراة من نصيب أحمد عيد لاعب الزمالك نتيجة العرقلة المتعمدة لمحمد أسامة لاعب أسوان على حدود منطقة الجزاء.

في الدقيقة 20 تسديدة صاروخية عن طريق إمام عاشور لاعب الزمالك من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس خالد وليد ببراعة ونجح في إبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة 24 تسديدة يسارية قوية عن طريق أحمد سالم صافي لاعب أسوان من على حدود الزاوية اليسرى لمنطقة جزاء الزمالك مرت أعلى العارضة العلوية دون خطورة على الحارس محمود جنش.

ركلة ركنية للزمالك على يسار مرمى أسوان، نفذها أحمد سيد زيزو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها المدافع المتقدم محمود حمدي الونش برأسية قوية مرت بشكل بعيد أعلى العارضة العلوية لمرمى الحارس خالد وليد.

محاولة هجومية خطيرة للزمالك بعرضية متقنة من الجبهة اليمنى عن طريق أحمد سيد زيزو إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها مروان حمدي برأسية قوية مرت بشكل قريب إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس خالد وليد.

ركلة جزاء حصل أحمد سيد زيزو بعد بعد عرقلة من خالد وليد، وسدد الكرة بنجاح في المرمى.

عبد العزيز موسى يهدر فرصة هدف مؤكد في الدقائق الأخيرة لصالح أسوان.

الشوط الثاني

شهدت الدقيقة 49 تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لأسوان عن طريق عمرو الحلواني بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع في الوقت المناسب تماما من أمام المرمى قبل أقدام المدافع المتقدم محمود شبانة.

في الدقيقة 52 تسديدة قوية عن طريق أحمد الصغيري لاعب أسوان من على حدود منطقة الجزاء إصطدمت بأحد مدافعي الزمالك ووصلت سهلة لأحضان الحارس محمود جنش.

تنفيذ الركلة الحرة المباشرة للزمالك عن طريق أحمد سيد زيزو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس خالد وليد سريعا بقبضة اليد إلى وسط الملعب.

ركلة ركنية للزمالك على يمين مرمى أسوان، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها طارق حامد بتسديدة قوية إرتدت من أحد المدافعين إلى وسط الملعب.

جاء الهدف الثاني بعد هجمة منظمة من لاعبي الزمالك داخل منطقة جزاء أسوان أنهاها أحمد سيد زيزو بتسديدة مباغتة قوية في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى سكنت شباك الحارس خالد وليد.

وفي الدقيقة 85 سجل سيف الجزيري الهدف الثالث بعد تمريرة رائعة من بن شرقي ثم تابعها في الشباك.

الزمالك اسوان زيزو الجزيرى قمة الدورى