الجمعة 6 أغسطس 2021 05:30 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

عالم المرأة

سيدات مصر يجسدن المعنى الحقيقي لمقولة ”ست بـ 100 راجل”

المحامية "هناء ذكي"
المحامية "هناء ذكي"

بينما يضج القطار بالعديد من الأشخاص الذين يراقبون الموضوع بهدوء، يخترق الآذان صوت أنثى يعلن رفضها لما يجري، تتدخل لإنقاذ شخص يتسرب إليه الشعور بالذل.

”هناء ذكي” المحامية، صاحبة فيديو صفع كمسري لمواطن مصري على وجهه، بعدما عجز عن دفع غرامة التذكرة بمحطة المنوفية والمتجه إلى مدينة شبين الكوم أمام ابنته، لم تستطع رؤية أب يتعرض للإهانة أمام ابنته الصغيرة التي لم تملك سوى البكاء، وتظل مكتوفة الأيدي فقررت دفع ثمن الأجرة للرجل، ولكن الكمسري رفض أخذ الأجرة منها، فما كان منها إلا تصوير فيديو تدين به موقف الكمسري، ولاقى الفيديو انتشارًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي، وهو الأمر الذي صعد الأمر لاتخاذ موقف ضد الكمسري وتحويله للتحقيق.

يعيد هذا الموقف للأذهان حادثة قطار المنصورة، الذي يتشابه مع هذه الواقعة، فلولا تدخل ”صفية أبو العزم” لدفع الأجرة للعسكري لكان غادر القطار كما طَلب منه الكمسري.

مواقف البطولات لا تتوقف على دفع أجرة المواصلات أو محاولة التدخل لمنع ظلم وقع على أحد، فقد مثلت ”منة فاروق” منذ فترة بسيطة أيضًا واقعة دفعتها فيها إنسانيتها للتدخل.

وبينما كانت في طريقها لحضور عيد ميلاد صديقتها، شهدت حادث سير لشخص ما، قررت تغيير مسارها وتدخلت واخترقت الحشود لتحاول إسعافه، ونجحت بالفعل في انتشاله من الموت حتى وصول سيارة الإسعاف، وما زالت الأيام تشهد على مواقف مشرفة للسيدات، لتظل المرأة المصرية نموذجًا حيًّا للعديد من المواقف الشجاعة وليصدق المثل القائل بأنه توجد ”ست بـ100 راجل”.

القطار التذكرة غرامة كمسري المنوفية الكمسري