الأحد 19 سبتمبر 2021 10:14 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

عالم المرأة

المدير الأقليمي لمكتب الدول العربية ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يزور المجلس القومي للمرأة

الدكتورة مايا مرسي والدكتورة خالدة بوزار
الدكتورة مايا مرسي والدكتورة خالدة بوزار

استقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة السيدة دكتورة خالدة بوزار
الأمين العام المساعد للأمم المتحدة والمدير الأقليمي لمكتب الدول العربية - برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ،، هدفت الزيارة التعرف على جهود الدولة المصرية والمجلس القومي للمرأة في مجال تمكين المرأة المصرية ، وذلك بحضور السيدة راندا أبو الحسن، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر.
رحبت الدكتورة مايا مرسي بالسيدة خالده بوزار في المجلس القومي للمرأة ، معربة عن سعادتها بالتعاون المثمر القائم بين المجلس القومي للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، والتي اسفر عنه العديد من البرامج والمشروعات الهامة المعنية بتمكين المرأة في جميع المجالات .
وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن المرأة المصرية شهدت خلال الست سنوات الماضية طفرة حقيقية سواء في مجال الحقوق او التشريعات او الوصول للمواقع القيادية او في مجال التمكين الاقتصادي او الاجتماعي او السياسي ، وذلك في ظل قيادة حكيمة تؤمن بقدرات المرأة وما تستطيع أن تحققه من انجازات في جميع المجالات ،مستعرضة اهم المكتسبات التى حصلت عليها المرأة المصرية خلال الفترة الماضية.
واستعرضت جهود المجلس في مجال دعم ومساندة المرأة و العمل على توفير كل ما يمكن لتذليل كافة العقبات امامها .
من جانبها اعربت السيدة خالدة بوزار عن عميق سعادتها بزيارة المجلس القومي للمرأة والالتقاء بالدكتورة مايا مرسي والتعرف عن قرب على جهود الدولة المصرية في مجال تمكين المرأة مشيرة الى ان مصر قامت بخطوات هامة وعظيمة في هذا المجال ، ومؤكدة على اهمية التعاون القائم بين المجلس وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي .
كما أشادت السيدة خالدة بوزار على الدعم الذي تحصل عليه المرأة المصرية من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ودوره في دعم وصول المرأة للمواقع القيادية مشيرة أنه أمر عظيم أن تصل نسبة المرأة في الحكومة المصرية إلى 25% وهي نسبه غير مسبوقة للمراة المصرية .
كما أشادت بالقوانين التى أقرتها الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية التى تدعم حقوق النساء والفتيات في كافة المجالات مثل قوانين مناهضة التحرش وختان الإناث وهى جميعها قضايا غاية في الأهمية، مشيرة ايضاً الى اهمية المشروعات والبرامج التى تنفذها الدولة المصرية مثل برنامج " حياة كريمة " و" 2 كفاية " وغيرها من البرامج التى تصب في مصلحة المراة المصرية والمجتمع المصري .

9e66d41e9c9ad50a9d3139f7d0c70123.jpg