الأحد 19 سبتمبر 2021 10:52 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الشارع السياسي

مجلس النواب ينظم برنامجا تدريبيا لأعضائه حول العلوم الاستراتيجية ومحددات الأمن القومي

المستشار احمد مناع خلال تدريب اعضاء البرلمان حول العلوم الاستراتيجية
المستشار احمد مناع خلال تدريب اعضاء البرلمان حول العلوم الاستراتيجية

انطلقت اليوم الأحد فعاليات البرنامج التدريبى الأول لأعضاء مجلس النواب، والذى ينظمه معهد التدريب البرلماني التابع للأمانة العامة للمجلس، ويتضمن عدداً من المحاضرات حول العلوم الاستراتيجية ومحددات الأمن القومي المصري، والعلاقات المصرية الدولية والإقليمية وقضايا السياسة الخارجية المصرية، فضلا عن محاضرات خاصة بالبروتوكول والمراسم، والدور الرقابي للمجلس.
يأتي ذلك في إطار تفعيل الأمانة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد مناع، للتدريب البرلماني لأعضاء المجلس حول الموضوعات والملفات التي تهم الشأن البرلماني، وفي إطار توجيهات المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس بعقد دورات تدريبية متخصصة للنواب.
وتعقد فعاليات البرنامج التدريبي بمقر مجلس النواب حتي 16 سبتمبر الجاري، فيما يُعاد نفس البرنامج التدريبي في الأسبوع التالي خلال الفترة من 19 إلى 23 سبتمبر الجاري، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من السادة النواب للتفاعل والاستفادة من البرنامج التدريبي وموضوعاته المختلفة.
ويهدف معهد التدريب البرلماني، وفقًاً لنص المادة 418 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، إلى المعاونة في تطوير العمل في المجلس وتدريب أعضائه والعاملين فيه والارتقاء بمهاراتهم، وترسيخ التقاليد والسوابق البرلمانية المصرية وتطويرها، ودعم أطر التعاون مع البرلمانات في الدول الأخرى وتبادل الخبرات البرلمانية معها.

03695d8eba3e7e7a93b3ba321e5abefa.jpg