السبت 29 يناير 2022 01:19 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

توك شو

مساعد وزير العدل يشيد بدعم الرئيس السيسى للقضاء

المستشار ربيع قاسم مساعد وزير العدل
المستشار ربيع قاسم مساعد وزير العدل

قال المستشار ربيع قاسم، مساعد وزير العدل، إن التاريخ سيشهد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي داعم للقضاء بشكل لم يسبق له مثيل، مشيدًا بالكلمة التي ألقاها الرئيس اليوم خلال احتفالية يوم القضاء المصري، اليوم السبت.
وأضاف قاسم،خلال مداخلة هاتفية لنشرة «أخبار TeN»، المذاعة عبر فضائية «TeN»، مساء السبت، أن الرئيس السيسي وجه بأن يكون الأول من أكتوبر عيد للقضاء المصري عندما التقى من قبل بالمجلس الأعلى للهيئات القضائية، مؤكدًا أن القرار ترك أثرًا طيبًا في نفوس جميع قضاة مصر.
وأشار إلى أن الأمر له مردود فعال في سرعة وإنجاز القضايا على وجه يحقق العدل والعدالة للمواطنين، قائلًا إن التاريخ سيشهد للرئيس السيسي توجيهه بإقامة مدينة العدالة في العاصمة الإدارية الجديدة.
وأوضح مساعد وزير العدل أن المدينة ستضم مقار جميع الهيئات والجهات القضائية في مصر، وأكاديمية وطنية لتدريب القضاة من جميع الهيئات، وأماكن أخرى خاصة بالإقامة للقضاة المتدربين، مضيفًا أن الأمر له أثر يشهد عليه التاريخ ويؤكد دعم القيادة السياسية للقضاة في مصر.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي،قد شهد صباح اليوم السبت، احتفالية يوم القضاء المصري، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.
وأكد الرئيس أن مؤسسة القضاء المصري لها مكانتها المرموقة لما تحققه من عدالة تنشر بها السلام المجتمعي، قائلًا إن «المرحلة الراهنة تقتضي من الجميع العمل الجاد وتغليب مصلحة الوطن والوعي بحقيقة ظروفنا وما يجري حولنا حتى يكون مستقبلنا بأيدينا».

مساعد وزير العدل المستشار ربيع قاسم الرئيس السيسى دعم القضاء مدينة العدالة العاصمة الإدارية الجديدة