الإثنين 25 أكتوبر 2021 12:24 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

توك شو

مستشار الرئيس : الدولة ستمنع «الموظفين» من العمل في حالة عدم تلقي اللقاح

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن اللجنة الخاصة بمكافحة فيروس كورونا تنعقد بشكل دوري لمتابعة الوضع الوبائي خاصة مع بداية الدراسة.
وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" مع الإعلامي رامي رضوان، والمذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الثلاثاء، أن الدولة تتبع إجراءات داخل المدارس من خلال تقليل الكثافات والتباعد، نظراً لخطورة الوضع.
وأشار تاج الدين إلى أن الإعلان عن تطعيم الطلاب تحت الـ 18 عاماً يتم دراسته وعند التوصل إلى نتيجة قطعية تثبت ذلك ستقوم الدولة بتطبيقه أولاً على طلاب الجامعات ما بين أعمار 16 إلى 18 عاما، لافتاً إلى أن هناك دول كثيرة لم تطبق ذلك.
ولفت تاج الدين إلى أن المنظومة الصحية تسير بشكل جيد نتيجة الإقبال الشديد للمواطنين على تلقي اللقاح، وتأكدهم من فاعليته، مؤكداً أن الدولة ستمنع الموظفين بالهيئات الحكومية من العمل في حالة عدم تلقي اللقاح ولكن مع وجود بعض الاستثناءات لمن لديهم أمراض معدية وحساسية شديدة.

وقال الدكتور تاج الدين إن الدولة تسعى لحماية الطلاب والمعلمين بالعملية التعليمية من الإصابة بفيروس كورونا
وأضاف تاج الدين أن هناك تصاعد في إصابات فيروس كورونا مع انطلاق الدراسة بالمدارس والجامعات.
وأشار تاج الدين، إلى أن هناك متابعة دقيقة للوضع الوبائي، وأن الحالات تزيد بالعشرات وليس بالمئات أو الآلاف، بما يسمى بالضلع التصاعدي للموجة الرابعة لفيروس كورونا، لافتاً إلى وجود حالات تعالج منزلياً مع توافر الخبرة خلال العامين من الوضع الوبائي.

الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية فيروس كورونا الإعلامي رامي رضوان تطعيم الطلاب طلاب الجامعات العاملين بالحكومة