الجمعة 3 ديسمبر 2021 06:43 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

إزالة كل المناطق غير الآمنة خلال 60 يومًا

خالد صديق مدير صندوق التنمية الحضرية
خالد صديق مدير صندوق التنمية الحضرية

قال المهندس خالد صديق مدير صندوق التنمية الحضرية، إنه سيتم الانتهاء من إزالة المناطق غير الآمنة بالكامل، على مستوى القاهرة قبل انتهاء العام الحالي.

أضاف مدير صندوق التنمية الحضرية، في تصريحاته ، أن سكان المناطق غير الآمنة كانوا يعيشون في حياة ما دون الحياة وبعدما تم نقلهم أصبحوا يعيشون في مناطق تضاهي الكمبوندات.

وأشار صديق إلى أن ساكن المناطق غير الآمنة كانوا أرضا خصبة للاستقطاب من قبل الجماعات المتطرفة، وأكثر ميلًا إلى التطرف، وكانوا يعيشون في حالة ما دون الحياة ويمثلون خامة جيدة لتدمير البلد.
كما تابع أن الصندوق يستهدف الشباب والأطفال لأنهم مستقبل مصر، الكبار نحاول تغير سلوكياتهم للأفضل ونتهم بجميع النواحي حتى نصل لمصطلح تطوير حياة وليس تطوير عمران.

يشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، شهد اليوم، افتتاح مشروعات إسكان بديل المناطق غير الامنة، واستعرض الدكتور عاصم الجزار وزير السكان والمجتمعات العمرانية خلال الافتتاح عدد المناطق العشوائية في مصر قبل عام 2014، مشيرا إلى أن حجم سكان المناطق غير الآمنة يصل لـ 1.7 مليون نسمة في 375 منطقة، و12 مليون نسمة في مناطق عشوائية غير مخططة.

إزالة المناطق الغير آمنة بالكامل مدير صندوق التنمية الحضرية خالد صديق مدير صندوق التنمية الحضرية الجماعات المتطرفة صندوق التنمية الحضرية مشروعات إسكان بديل المناطق غير الامنة