الإثنين 6 ديسمبر 2021 12:38 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

البابا تواضروس الثانى يلتقى بطلاب مدارس مصر للغات الدولية ..هى دى مصر

البابا تواضروس خلال اللقاء التاريخى مع طلاب وقيادات مدارس مصر للغات الدولية
البابا تواضروس خلال اللقاء التاريخى مع طلاب وقيادات مدارس مصر للغات الدولية

التقى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمقره البابوي بالعباسية، بطلاب مدارس مصر للغات الدولية ومديرتها شاهيناز شحاتة والمهندس كريم عبد الرحمن نائب رئيس مجلس الإدارة، وقد رحب البابا تواضروس بالطلاب وبقيادات المدارس.
وأثنى البابا على دور المدرسة التربوي والتعليمي والنجاح الذي تقوم به المدارس، وأشاد بالطلاب الذين تحاوروا معه، وبإقدامهم على توجيه الاسئلة، حيث كان اللقاء وديا ونصح قداسته الطلاب وهم في مقتبل عمرهم وحياتهم التعليمية والحياتية، وأن يكون في المقام الأول إيمانهم بالله وشكره على ما أنعم عليهم من خيرات في الدنيا.
وأكد البابا، على أن اهتمامهم بالعلم والبحث والتفوق هو السبيل للارتقاء الإنساني، وأن يفتخروا بمصريتهم ويكون ولاؤهم مخلصا للوطن، ونصحهم بأن ينشروا الود والمحبة مع زملائهم ومعلميهم وعائلاتهم وجميع من يتعاملون.
وبدورها، قدمت شاهيناز شحاتة مديرة المدارس الدولية التهنئة للبابا، باسم الطلاب والمدارس بعيد ميلاده وأيضا عيد جلوسه على الكرسي البابوي، وأن مقابلة البابا تعتبر فخرًا وإضافة كبيرة ومسؤولية أكبر، وأن تلك الزيارة تشريف لمدارس مصر للغات وكل من ينتمي إليها.
وقالت “شاهيناز”، إن تلك الزيارة الروحية أثرت في نفوس الجميع طلابًا ومسؤولين ومدرسين وأولياء أمور، وطلبت أن يكون هناك أكثر من لقاء روحاني مع قداسته وطلاب المدارس، وأيضا تعبيرًا عن روح المحبة التي نقوم بتعليمها لأبنائنا الطلاب، ونعظم دائما داخلهم تقبُّل الآخر وروح التطوع وأن مصر لكل المصريين.
ومن جانبه، قال كريم عبد الرحمن نائب رئيس مجلس الإدارة، إن تلك الزيارة هي تأكيد على المواطنة وإرساء لمبائ الوحدة الوطنية في مصر، ولقاء البابا تواضروس يعتبر تأكيدًا على تلك المعاني السامية التي نغرسها بين أبناء مصر والنشء الجديد في مجال التعليم، وهو دور إدارة المدارس وقيادتها بتعليم أبنائها على المواطنة وحب الغير وتعظيم إنكار الذات بين الجميع.
وأضاف “عبد الرحمن”، أن مصرنا تحتاج منا جميعا أن نتكاتف كعنصر واحد، ويدًا واحدة قوية لمواجهة ما يحيق بالوطن، معربًا عن شكر قيادة المدارس للبابا، والذين قدموا درع مصر للغات لقداسة البابا تواضروس وقدم الطلاب التهنئة لقداسته.