الأحد 22 مايو 2022 09:57 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

مصر اليوم

الثلوج تتساقط على الإسكندرية وخبراء الارصاد يحذرون من الخروج من المنازل

الثلوج تتساقط على الإسكندرية
الثلوج تتساقط على الإسكندرية

تتساقط الآن الأمطار الغزيرة والثلوج على مدينة الإسكندرية بمناطق شرق ووسط المحافظة. وأعلن خبراء الأرصاد الجوية أن الأجواء الجوية التى تعيشها البلاد الآن لم نعتاد عليها منذ سنوات حيث أنها أجواء شديدة البرودة نهارا وليلا نتيجة إندفاع كتلة هوائية قطبية المنشأ يبدأ تأثيره علينا بشكل تدريجي بداية من الأوقات القليلة القادمة وبالتحديد من بعد منتصف هذه الليلة ستعمل على إنخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ لتسجل الحرارة نهارا 11° وليلا 6°.

وأكد خبراء الأرصاد أن تأثيرها ستكون كالتالي حيث بدأ بالفعل سقوط الأمطار وتتزايد بشكل تدريجي وستكون خلال أوقات الفجر وخلال فترة الصباح الباكر غزيرة رعدية يصاحبها سقوط لحبات البرد على مدار اليوم.

مع نشاط لسرعة الرياح الباردة ويبدأ هذا النشاط من بعد منتصف هذه الليلة بسرعة هبات قد تصل الي 46ك/س على أن يزداد هذا النشاط مع دخول فترة الصباح لتصل سرعة الهبات على مدار اليوم وتكون في حدود 65 ك/س ليصبح نشاط الرياح قوي خاصة مع دخول فترة المساء.

وأضاف الخبراء أن البحر الأبيض المتوسط الآن مضطرب و إرتفاع أمواج يصل الي 2.6 متر على أن يزداد بشكل تدريجي ليصل على نهاية اليوم ويكون في حدود 4 أمتار وبذلك يكون البحر مضطرب بشكل خطير وعلى الصيادين عدم الاقتراب من البحر نهائيا خاصة خلال فترة المساء.

وأفاد الخبراء: يفضل عدم الخروج إلا في حالات الضرورة نظرا لسوء الأجواء والسبب في ذلك برودة الأجواء بشكل ملحوظ وفي حالة الخروج يجب إرتداء الملابس الثقيلة جدا.

ويتوقع الخبراء أن تقل حدة هذه الموجه الباردة خلال يوم الخميس على أن تستمر فرص الأمطار خلال يوم الخميس والجمعة والسبت.

أمطار الغزيرة وثلوج على مدينة الإسكندرية الأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة