الثلاثاء 19 مارس 2024 06:30 صـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

الشارع السياسي

احمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال يرحب بالدعوة للمشاركة في الحوار الوطني

المستشار أحمد الفضالى
المستشار أحمد الفضالى

أعلن المستشار أحمد الفضالي رئيس حزب السلام ورئيس تيار الاستقلال ، عن تلقيه من الأكاديمية الوطنية للتدريب، للمشاركة في فعاليات الحوار الوطنى الذى وجه بتنظيمه الرئيس السيسي خلال إفطار الأسرة المصرية.

وأعرب رئيس الحزب، عن ترحيبه بقبول الدعوة، مثمنا حرص الأكاديمية الوطنية للتدريب علي دعوة جميع ممثلي المجتمع المصرى بكل فئاته ومؤسساته للمشاركة في الحوار الوطنى.

وأعلن الفضالي في بيانه، أن فور تلقيه الدعوة حيث تم الإتفاق علي تشكيل لجنة لتتولي تلقي اقتراحات قيادات وأعضاء الحزب على الحوار الوطني، كما تم توجيه قيادات وأعضاء الحزب وأعضاء التيار بمختلف الأمانات بالمحافظات، لتقديم اقتراحاتهم ورؤيتهم التى يريدون مشاركتها في الحوار، وذلك خلال مدة أقصاها أربعة أيام.

وأضاف الفضالي أن عقب تلقى اقتراحات الأعضاء، سيتم دراستها جميعا والتوافق بشأنها من جانب المكتب السياسي للحزب، وإعداد الشكل النهائي لرؤية التيار التى سيشارك بها في الحوار الوطنى.

ورأى الفضالي أن انطلاق خطوات تنظيم الحوار الوطنى، يعد خطوة بناءة تؤكد جدية وفعالية ذلك الحوار الوطنى، كما أنها تنبئ عن نتائج جيدة متوقعة عن ذلك الحوار الوطنى تصب في صالح المشهد السياسى بالبلاد وتتماشى مع الجمهورية الجديدة.

وأضاف الفضالي، أن فكرة الحوار الوطنى أمر جيد يحسب للقيادة السياسية، لاسيما في ذلك التوقيت، الذى تمر فيه البلاد بتحديات اقتصادية ويتطلب تكاتف جميع صفوف المجتمع وطوائفه السياسية صفا واحدا، والمشاركة بالرؤى والأفكار التي تساعد البلاد فى مواجهة تلك التحديات.

وأكد الفضالي امتلاكه رؤية سياسية مكتملة وشاملة، ظهرت بوضوح خلال مشاركة الحزب في الاستحقاقات البرلمانية التى أجريت منذ ثوره ٢٥ يناير حتى الانتخابات البرلمانية الأخيرة التى تمكن الحزب خلالها، من المنافسة القوية في نظام القائمة.وحصوله على عدد من المقاعد في مجلس النواب على النظام الفردي.

وقدم الفضالي مقترحا بالتوصل مع المصريين بالخارج المشاركة في قضايا الداخل عبر الدبلوماسية الشعبية.

مجلس النواب الرئيس السيسي المحافظات الأكاديمية الوطنية للتدريب المجتمع المصري