الثلاثاء 5 يوليو 2022 12:11 مـ
الجارديان المصرية

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير عبد النبى عبد الستار

بيزنس

رئيس الوزراء : طرح 10 شركات مملوكة للدولة واثنتين للقوات المسلحة في البورصة

مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال مؤتمر صحفي إنه سيتم طرح شركتين تابعتين للقوات المسلحة و١٠ شركات مملوكة للدولة في البورصة المصرية.

وأضاف رئيس الوزراء أنه سيتم دمج عدد من الفنادق والشركات الكبيرة في كيان واحد وطرحها في البورصة أمام المصريين والمستثمرين.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي أن هناك خطة لهيكلة الدين الخارجي والذي يتسم بانه متوسط وطويل الأجل.
وقال الدكتور مصطفى مدبولي أن ٨٪ فقط من الدين الخارجي قصيرة والباقي طويلة الأجل، وتسعي الحكومة لخفض الدين إلى نحو 75% من الناتج المحلي مع نهاية يونيو 2026.

وقال الدكتور مصطفي مدبولي أنه تم استحداث ما يسمي بالرخصة الذهبية ومن أبرز مزاياها هي الحصول علي موافقة واحدة فقط من مجلس الوزراء بدلا من الحصول علي عدة موافقات من أكثر من جهة ضمن التسهيل علي المستثمرين.
واضاف رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي عالمي أن هناك بعض القطاعات سيتم الإعفاء الضريبي لمن ينشء مشروعات بها.

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الي أن الدولة تعمل علي صياغة قانون يسمح بالاعفاء الضريبي لمدة تتراوح ما بين ٣ الي ٥ سنوات للشركات والمصانع الجديدة.

اعلن مجلس الوزراء عن موافقته عن تيسير اجراءات التراخيص للمستثمرين من خلال جهة واحدة وتلتزم الدولة بالانتهاء منها خلال ٢٠ يوما.

مؤتمر رئيس مجلس الوزراء اخر تصريحات رئيس الوزراء اليوم تصريحات رئيس مجلس الوزراء مجلس الوزراء البورصة المصرية مصطفى مدبولى